عكر اختتمت زيارتها إلى قبرص بتفقد مركز البحث والإنقاذ

عكر اختتمت زيارتها إلى قبرص بتفقد مركز البحث والإنقاذ
عكر اختتمت زيارتها إلى قبرص بتفقد مركز البحث والإنقاذ

اختتمت نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر زيارتها قبرص، بتفقد مركز البحث والإنقاذ في لارنكا، يرافقها نائب رئيس الأركان العميد الطيار بسام ياسين، سفيرة في قبرص كلود الحجل والمقدم هيثم درغام. وكان في إستقبال الوزيرة عكر قائد المركز العميد اندرياس شارالمبيدس وأعضاء المركز.

وجالت عكر في أرجاء المركز، وإطلعت من المسؤولين على المهام وعمليات البحث والإنقاذ التي يقومون بها، إضافة الى التقنيات المتطورة في عمليات إنقاذ السفن ومن على متنها، في حال تعرضوا لحوادث في البحر، وعمليات البحث عن المفقودين وإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين.

وجرى البحث خلال الاجتماع في موضوع الإتفاقية المتعلقة بإنشاء مركز مماثل في لبنان، بالتعاون مع قبرص. وكانت عكر قد إستمعت من المسؤولين القبارصة الى تأكيدات حول إعادة تفعيل العمل لتحقيق هذا الأمر.

الى ذلك، أكد العميد شارالمبيدس “أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية المختصة في قبرص ولبنان من أجل القيام بعمليات الإنقاذ والبحث في البحر المتوسط، لا سيما في المياه الإقليمية بين البلدين”، متمنيا إنشاء مركز مماثل في لبنان.

وفي الختام، وقّعت عكر كلمة في السجل الذهبي، وقدم لها رئيس المركز هدية تذكارية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى