قادة في الكونغرس: السياسيون اللبنانيون خضعوا لـ”الحزب”!

قادة في الكونغرس: السياسيون اللبنانيون خضعوا لـ”الحزب”!
قادة في الكونغرس: السياسيون اللبنانيون خضعوا لـ”الحزب”!

اتهم مسؤولان بارزان من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي السياسيين اللبنانيين بتقديم مصالحهم الخاصة على مصالح الشعب اللبناني، والخضوع لـ””.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب مننديز في بيان مشترك مع كبير الجمهوريين في اللجنة جيم ريش: «القادة السياسيون فشلوا في تشكيل حكومة تستطيع التجاوب بفاعلية مع احتياجات الشعب اللبناني. وبدلاً من العمل على محاسبة المسؤولين عن المدمر، وضعوا في الأولوية مصالحهم الضيقة وخضعوا لـ(حزب الله) المدعوم من . وفشلوا في الاستجابة لجهود المجتمع الدولي الذي سعى للمساعدة».

وشدد مننديز وريش، وهما من الوجوه البارزة والنافذة في الكونغرس، على “ضرورة تطبيق إصلاحات جدية والتعهد بتحقيق مالي في حسابات الدولة اللبنانية كي يتمكن من النهوض من الانهيار وتجنب مصير مشابه لمصير جيرانه”.

وحذرا من “التأثير الإيراني الخبيث على لبنان”، وأضافا: “نحن ندعم الشعب اللبناني في دعواته لتشكيل حكومة شرعية وفعالة وممثلة لهم تخدم مصالح شعبها وتعمل مع المجتمع الدولي على خطة اقتصادية للمستقبل، ومواجهة نفوذ إيران الخبيث”.

وختما: “كزعيمي لجنة العلاقات الخارجية لطالما دعمنا علاقات أميركية لبنانية قوية من خلال الموافقة على المساعدات الأميركية التي خففت من العبء عن كاهل المواطن اللبناني، وجعلت من اللبناني قوة قادرة ومهنية. مستعدة لمساعدة شعب لبنان. آن الأوان للقادة السياسيين هناك للقيام بالمثل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى