روكز: الوضع صعب ويجب تشكيل حكومة بأسرع وقت

روكز: الوضع صعب ويجب تشكيل حكومة بأسرع وقت
روكز: الوضع صعب ويجب تشكيل حكومة بأسرع وقت

عرض رئيس مجلس النواب ، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، مع النائب للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤونًا تشريعية.

وبعد اللقاء، قال روكز : “عرضنا ما حصل الأحد في بلدتي مغدوشة وعنقون وأهمية هاتين البلدتين بالنسبة إلى بري فضلا عن التدابير التي اتخذت لمنع تكرار الاشكالات التي حصلت في أكثر من منطقة لبنانية. كما تحدثنا عن وضع والمؤسسات الامنية وطلبت منه اذا كان هناك من إمكانية لتحسين الوضع المعيشي للجيش وكان متجاوبا واجرى لهذه الغاية اتصالا مع وزير المالية لدفع 50 في المائة هذا الشهر و50 في المائة الشهر المقبل قابلة للتجديد في الاشهر المقبلة، لان وضع الجيش صعب جدا وخاصة بدل التنقلات وهي ستكون بصورة دائمة كي نستطيع المحافظة على قدرات الجيش ومعنوياته بكل المهمات التي يقوم بها في كل المناطق اللبنانية”.

وأضاف: “النقطة الثانية التي بحثناها هو تمثيلي للمجلس النيابي بتكليف من دولة الرئيس في اللجنة المتوسطية البرلمانية والتي قررت دعم في المرحلة المقبلة واقترحنا ان يكون الدعم في مجال الطاقة الشمسية لكافة المستشفيات الحكومية في لبنان واعتقد ان اللجنة ستتجاوب في هذا الاطار ودولة الرئيس أيضا موافق على ذلك، بخاصة ان الطاقة الشمسية هي طاقة بديلة وتم تجربتها في مناطق لبنانية وخاصة منطقة بعتوتا في كسروان وسوف نعتمد مع اللجنة المتوسطية تغذية كل المستشفيات الحكومية من خلال الطاقة الشمسية البديلة”.

وختم: “كما تطرقنا الى الموضوع الحكومي وضرورة تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن وان شاء الله الظروف والايام القادمة تكون افضل. الوضع صعب جدا لكن عندنا أمل ان نتخطى هذه المرحلة وننطلق الى مرحلة جديدة ان كان على مستوى المؤسسات الامنية او الامور الطبية او غيرها من الامور المطروحة على الساحة اللبنانية”.

كما استقبل بري بعد الظهر عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب وائل ابو فاعور. وكان عرض للاوضاع العامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى