مصر تؤكد استعدادها لتلبية احتياجات القطاع الصحي في لبنان

مصر تؤكد استعدادها لتلبية احتياجات القطاع الصحي في لبنان
مصر تؤكد استعدادها لتلبية احتياجات القطاع الصحي في لبنان

شددت وزيرة الصحة والسكان في ، الدكتورة هالة زايد، على استعداد بلادها الدائم لتلبية كافة احتياجات القطاع الصحي في وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأعربت زايد عن استعداد مصر لمد الشعب اللبناني بلقاحات فيروس بالتزامن مع زيادة الإنتاج القومي وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي، لمساعدة لبنان على التصدي لجائحة كورونا.

وجاء ذلك خلال استقبال وزيرة الصحة المصرية السفير اللبناني لدى مصر علي الحلبي بديوان عام الوزارة، لبحث ومناقشة سبل الدعم لدولة لبنان في القطاع الصحي، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين.

وأكدت الوزيرة “جاهزية مخازن التموين الطبي التابع للوزارة بمنظومة أرصدة ثابتة من المستلزمات لتلبية أي احتياجات لمساعدة الأشقاء في وتوفيرها بشكل سريع في حالة الطوارئ والأزمات”.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة المصرية، أن الاجتماع تناول “استعراض الدور الذي قام به فريق الأطباء والاستشاريين المصريين الذي سافر إلى لبنان لتقديم الدعم لمصابي حادث منطقة “” بلبنان حيث تم إرسال ذلك الفريق في تخصصات جراحات التجميل والحروق بالإضافة إلى شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، فور وقوع الحادث، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الأشقاء في لبنان”.

وشكر السفير اللبناني لدى مصر “القيادة السياسية المصرية ووزيرة الصحة والسكان للاستجابة السريعة وإرسال فريق استشاريين وأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة فور وقوع حادث منطقة عكار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى