الخطيب أبرق إلى السيستاني معزّيًا بالحكيم: خسرنا عالمًا جليلًا

الخطيب أبرق إلى السيستاني معزّيًا بالحكيم: خسرنا عالمًا جليلًا
الخطيب أبرق إلى السيستاني معزّيًا بالحكيم: خسرنا عالمًا جليلًا

أبرق نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب الى المرجع الديني السيد علي السيستاني، معزيا بوفاة المرجع الديني السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم.

وجاء في البرقية الآتي: “صاحب السماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف، تلقينا ببالغ الألم والحزن التحاق سماحة آية الله العظمى السيد محمد سعيد الطباطبائي الحكيم بالرفيق الأعلى، وعزاؤنا الكبير لصاحب العصر والزمان وللمراجع العظام وللحوزات العلمية ولآل الحكيم الكرام بهذا المصاب، الذي خسرنا فيه عالما جليلا ومرجعا فقيها ومدافعا عن الحق لا يخشى في الله لومة لائم، فكانت الخسارة للامة عظيمة لا تعوض في وقت هي أحوج ما تكون لكم ولأمثاله ممن عقلوا علوم آل محمد عقل رعاية لا عقل رواية، فإن رواته كثير ورعاته قليل.

عزاؤنا أن الامة تنعم برعايتكم وأبوتكم لها، ونحن اذ نعزي انفسنا بهذا المصاب الجلل، فإننا نتوجه من سماحتكم بأسمى آيات العزاء والمواساة بالفقيد الكبير، سائلين الباري ان يتغمد المرجع الجليل برحمته الواسعة ويسكنه الفسيح من جنانه مع آبائه الطاهرين الميامين، وان يحشره مع الأنبياء والاولياء والشهداء والصديقين. نسأل الله أن يحفظكم ذخرا لهذه الامة ويطيل عمركم الشريف”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى