مشروع لإنارة شوارع بيروت بالطاقة الشمسية

مشروع لإنارة شوارع بيروت بالطاقة الشمسية
مشروع لإنارة شوارع بيروت بالطاقة الشمسية

عرض النائب مع محافظ مدينة القاضي مروان عبود، في مكتبه في المحافظة، “مشروعًا لإنارة شارع كورنيش المزرعة وشوارع بيروت من خلال الطاقة الشمسية”.

وإثر اللقاء، قال عبود: “استقبلنا اليوم مجددًا مخزومي، وهو من أبناء بيروت وتهمه مصلحة المدينة. كنا قد طلبنا منه الاسبوع الماضي ان يتبرع بأجهزة كومبيوتر للبلدية بما ان الوضع المالي للبلدية صعب، وهو قدم اليوم هذه الكمبيوترات ونحن نشكره على ذلك”.

وأضاف: “لقد طرح علينا أن يتبرع بمشروع إنارة شارع كورنيش المزرعة بالطاقة الشمسية، وسأحول الطلب إلى المجلس البلدي ليأخذ مساره القانوني”.

وختم: “إن مكتبي مفتوح لكل فاعليات مدينة بيروت وابنائها، ونحن مستعدون للتعاون مع جميع الأطراف في المدينة التي ترغب بدعم البلدية في هذا الظرف الصعب”.

من جهته، قال مخزومي: “إن التنسيق بيننا وبين المحافظ مهم جدا لأهلنا في بيروت، لقد زرناه في الاسبوع الماضي لاننا اعتبرنا ان بيروت لا يمكن ان تبقى مع الوسط التجاري في العتمة. وتمكنا معه من ان نقوم بضغط على شركة سوليدير لتشغيل المولدات وتحويل الكهرباء لتصبح كل المحلات والمطاعم “شغالة” ونشكره على هذا الامر”.

وأضاف: “أما الخطوة الثانية، فهي المساعدة في إنارة كل بيروت، وتبدأ من إنارة كورنيش المزرعة وهو شارع اساسي في بيروت من خلال الطاقة الشمسية. واتفقنا معه على ان نكرر هذا المشروع في كل منطقة يمكننا العمل فيها، أكان في مار الياس أو الحمراء وان نعمل معه لانارة هذه المناطق، فلا يمكن لبيروت ولا للمناطق التجارية فيها ان تبقى في العتمة، فهي بحاجة الى ان تعمل من اجل الحفاظ على موظفيها”.

وختم: “نضع يدنا بيد عبود من أجل تأمين مصلحة بيروت وإبعاد اي اعتبار سياسي عن موضوع تقديم هذا المشروع الى المجلس البلدي، ونتمنى عليه ان يوافق عليه، لان مصلحتنا هي في تفعيل بيروت واعادتها الى سابق عهدها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى