عين الحلوة.. إعتصام طالب الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب

عين الحلوة.. إعتصام طالب الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب
عين الحلوة.. إعتصام طالب الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الطلاب

نظمت منظمة الجيل الجديد (مجد) إعتصاما شارك فيه الطلاب والاهالي في مخيم ، أمام مكتب مدير خدمات المخيم للمطالبة باستكمال سد الشواغر وتأمين القرطاسية وحل أزمة نقل الطلاب.

وفيما رفع المعتصمون لافتات بمطالبهم، تلت إسراء حوراني باسم المنظمة مذكرة موجهة الى المفوض العام للاونروا والمدير العام للاونروا في والمدير العام للتربية في لبنان، وطالبتهم بتحمل “مسؤولياتهم تجاه عامة وتجاه الطلاب الفلسطينيين خاصة بتأمين حل لمسألة الدوام المدرسي للطلاب بما يوفر الحق بالتعليم الجيد ورفع نسبة التحصيل العلمي وان يكون دواما حضوريا كاملا وليس جزئيا وتأمين الكتب المدرسية والقرطاسية اللازمة لكافة الطلبة من دون أي تأخير ودفع بدل مواصلات للطلاب الفلسطينيين في مدارس “الاونروا” في خارج المخيمات خصوصا من هم أصحاب السكن البعيد وسد الشواغر الوظيفية في قسم التعليم من بداية العام الدراسي”.

وأكد المعتصمون دعمهم مطلب الاهالي في مخيم البرج الشمالي ،استحداث مدرسة ثانوية داخل المخيم البرج بهدف تخفيف الاعباء عن الاهل وهذا حق لكل مخيم”.

وختمت المذكرة: “ان الظروف الاقتصادية الصعبة الذي يعيشها شعبنا في لبنان بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ووجود جائحة التي ولدت ظروفا لا انسانية لابنا شعبنا، يتطلب منكم بذل جهدكم من أجل تخفيف الاعباء عن كاهل شعبنا من أجل العيش بكرامة الى حين تحقيق حق العودة طبقإ للقرار 194”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى