دعموش: الثنائي الشيعي لا يعطّل جلسات الحكومة

دعموش: الثنائي الشيعي لا يعطّل جلسات الحكومة
دعموش: الثنائي الشيعي لا يعطّل جلسات الحكومة

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في “” علي دعموش أن “على اللبنانيين أن يعرفوا أن أميركا تخدعهم مهما ‏حاولت ان تظهر بمظهر الحريص على مصلحة ، لان الحريص على ‏مصلحة لبنان لا يحاصره ولا يعاقبه ولا يمنع عنه المساعدات ولا يحرّض ‏اللبنانيين على بعضهم البعض، ولا يضغط على لبنان في ملف ترسيم ‏الحدود البحرية ليقدم التنازلات على حساب حقه لإسرائيل، وهذا كله ما تفعله اميركا في لبنان”.

وشدد، في خطبة الجمعة، على أن “أحد أسباب معاناة اللبنانيين هي الحصار الاميركي ‏المفروض على لبنان والسياسات والاجراءات الاميركية المتبعة في لبنان، ‏واولويتنا هي كسر هذا الحصار والتخفيف من تداعياته على اللبنانيين، ‏وخدمة الناس ومساعدتهم بكل امكاناتنا وقدراتنا للخروج من هذه الازمة ‏التي تضغط على الجميع”.

واعتبر أن “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الحكومة التي يجب ان تتحمل ‏كامل مسؤولياتها وان تعالج الاسباب التي لا تزال تحول دون اجتماعها، ‏وليس صحيحا ان هو من يعطل جلسات الحكومة، بل من يعطل جلسات الحكومة هو من يصر على تسييس القضاء وابقائه رهينة ‏التدخلات والاستخدامات السياسية والضغوط الداخلية والخارجية”.

‏وختم: “هذه الاسباب هي التي تمنع حتى الآن من عودة الحكومة ‏للاجتماع، وعدم المبادرة الى ازالتها يزيد الامور تعقيدا، لذلك لا بد من ‏معالجتها وايجاد المخارج والتفاعل مع المخارج المناسبة التي تساعد على الحل وعلى الخروج من المشكلة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى