طرابلسي: نهار تاريخي بإقرار هذه القوانين التربوية

طرابلسي: نهار تاريخي بإقرار هذه القوانين التربوية
طرابلسي: نهار تاريخي بإقرار هذه القوانين التربوية

رأى النائب ادكار طرابلسي انه “صحيح أننا نمر بأيام صعبة للغاية، لكن لا نكل عن العمل لغد أفضل. أن يقر البرلمان اليوم اقتراحي أنا والزميل اسعد درغام لاعتماد “الهوية التربوية والرقم الموحد للطلاب في ” يعني ايقاف التزوير بالشهادات ويصير بالامكان تتبع المسار التربوي لكل طالب، وتوزيع عادل للمساعدات والمنح المالية لجميع الطلاب”.

وأضاف طرابلسي في بيان: “إن هذا نهار تاريخي بإقرار اقتراحي المعروف “بقانون التوجيه المهني لتلامذة التعليم العام”، الذي سيدخل مواد وحصصا ومناهج من التعليم المهني والتقني في مناهج التعليم الاساسي والثانوي. ومع هذا القانون سيتحول مسار التربية في لبنان بعد اليوم. وأعمل حاليا مع المركز التربوي للبحوث والانماء لتبني مناهج اجنبية تناسب بلادنا، وتحقق الدمج المطلوب الذي سيجعل التربية في لبنان تخرج طلابا يلتحقون بالمدارس المهنية والكليات التطبيقية، ومنها الى سوق العمل بدل سوق البطالة”.

وتابع: “أما إقرار قانون اعتماد التدريس الرقمي عن بعد في التعليم العالي في حالات الضرورة للسنوات الاكاديمية 2019-2021 الذي كان لي شرف المشاركة في وضع صيغته النهائية في لجنة فرعية ضمتني الى النائب ايهاب حمادة والوزير جورج كلاس والرئيس السابق للجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب، فهو يمهد الطريق لتشريع دائم للتعليم عن بعد يراعي قانون التعليم العالي ومعايير الجودة ومتطلبات التعليم الرقمي العصرية التي لحظها اقتراحي للتعليم عن بعد، الذي ما زال يناقش في لجان التربية والتكنولوجيا والادارة والعدل منذ 2019”.

وختم طرابلسي: “بالفعل كان اليوم تاريخيا في إقرار هذه القوانين، ونراهن على وعد الوزير القاضي عباس الحلبي في تنفيذ الهوية التربوية وانطلاق وضع المنهاج الجديد في عهده على رأس وزارة التربية والتعليم العالي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى