الحلبي: مدارس طرابلس بخطر

الحلبي: مدارس طرابلس بخطر
الحلبي: مدارس طرابلس بخطر

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع وفد موسع من مديري الثانويات والمدارس الرسمية في في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، مدير التعليم الثانوي خالد فايد ومديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري.

واطلع منهم على الوضع التربوي والأمني والإجتماعي والصحي الذي تعاني منه المدينة، وينعكس سلبا على أجواء الثانويات والمدارس الرسمية في طرابلس، وآخر هذه التأثيرات السلبية ما تعرض له مدير ثانوية جورج صراف الرسمية الذي حضر الإجتماع وما زالت آثار الضربات على وجهه. وهنأه الوزير بالسلامة معبرا عن الحرص على أمنه وسلامته وعلى إرساء جو الهدوء والإستقرار في الثانويات والمدارس، وإبعاد التربية عن الصراعات والتدخلات من أي جهة كانت.

وعبر الوزير عن حرصه الشديد على أمن العام الدراسي واستقراره وسلامة الطلاب والأساتذة والمديرين خصوصا في طرابلس، وكلف الإدارة انتداب اختصاصين في الدعم النفسي  والإجتماعي بإشراف الإرشاد والتوجيه.

كما كشف عن أنه تواصل مع دولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي لتوفير مناخ آمن داخل المدارس وفي محيطها، وتشكيل خلية أزمة من المسؤولين في الوزارة تعالج الوضع بالحكمة والتروي، مما يحمي المؤسسات التربوية من اي انحراف في السلوك لدى أي تلميذ أو معلم أو إداري.

وأشار إلى ان المدرسة الرسمية والقائمين عليها في خطر نتيجة تصرفات ليس لها علاقة بالتربية،  مؤكدا للمجتمعين أن كل ما يؤمن سلامتهم وكرامتهم يعتبره جزءا من سلامته وكرامته، ودعاهم إلى الوعي واتخاذ القرارات الحاسمة بحكمة وهدوء وبدعم منه ومن الإدارة في الوزارة، لافتا إلى اجتماع قريب سوف يعقد في مدينة طرابلس لمتابعة الإجراءات وإنهاء ذيول الحادث، وتأمين استقرار المؤسسات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى