بو عاصي: التربية خط دفاع للحفاظ على هويتنا

بو عاصي: التربية خط دفاع للحفاظ على هويتنا
بو عاصي: التربية خط دفاع للحفاظ على هويتنا

جال النائب بيار بو عاصي برفقة ممثلة مؤسسة Myka Foundation كاتيا يمين، على عدد من المدارس في كفرشيما والحدت حيث قدمت يمين مساعدات مالية عبارة عن منح مدرسية إلى الطلاب سددت لمدارسهم.

وشدد بو عاصي على ان “رأس مال هو أبناؤه بعلمهم وثقافتهم وأن دعم القطاع التربوي هو خط دفاع اساسي للحفاظ على هويتنا”، مضيفا: “للاسف نحن اليوم أمام ظاهرة الفقراء الجدد بعدما تم ضرب الطبقة الوسطى لذا تعاونا كي نساهم كـ “البحصة التي ستسند الخابية”. يجب ان لا تنكسر حلقة التعليم لأن من الصعوبة تعويض ذلك على الاجيال”.

وكان بو عاصي ويمين جالا في كفرشيما على ثانوية سيدة البشارة للراهبات الباسيليات الشويريات وكان في استقبالهم رئيسة الثانوية الاخت داني داوود، ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات وكان في استقبالهم رئيسة الثانوية الام دومينيك الحلبي ومدرسة القديس مكسيموس للراهبات الباسيليات الشويريات شبه المجانية وكان في استقبالهم الأخت احلام ابو رجيلي.

كما وزار الوفد مدرسة مار مارون الحدت والتقوا برئيسها الراهب الانطوني الأب طوني عيد ورئيسة لجنة الاهل مريان ميشال اسحق وعدد من اعضاء اللجنة.

وتناول البحث في اللقاءات الواقع التربوي والتحديات التي تواجهها الادارات والاهالي والجسم التعليمي في ظل الانهيار المالي والاقتصادي الذي يعيشه لبنان وسبل الصمود لتخطي المرحلة. كما كان هناك شكر على هذه اللفتة الانسانية التي تعكس التعاضد المجتمعي السليم وحس المسؤولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى