سلام: 400 ألف ربطة خبز تذهب يوميًا للنازحين السوريين!

سلام: 400 ألف ربطة خبز تذهب يوميًا للنازحين السوريين!
سلام: 400 ألف ربطة خبز تذهب يوميًا للنازحين السوريين!

أكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام أن “العلاقة مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي ممتازة جداً وما يتم تداوله سخيف”، مضيفاً: “أنا لا أنافسه وأحفظ علاقة طيبة معه وأعتقد أنني عملت بوطنية وكافحت الفساد”.

وعن أزمة الخبز، اشار سلام في حديث للـ”mtv”، الى أنه قدّم “إخباراً في النيابة العامة المالية بموضوع القمح والطحين وطلبت من القاضية استدعاء كل المدراء في الوزارة، ومدير الحبوب قال لي إن الأمور ارتبكت عليه بموضوع الفروقات في الأرقام”.

كما رأى وزير الاقتصاد أن “خطأ الدعم بدأ من الحكومة السابقة ولا يمكن ضبط التهريب وأنا على تواصل مع قائد العماد جوزف عون، وهناك سوق سوداء في الأفران”، مشددا على “أنني رفضت الهروب من المسؤولية لأن الخيار كان رفع الدعم وارتفاع سعر ربطة الخبز الى 40 ألف”.

وأوضح أن “حوالي 400 ألف ربطة خبز تذهب يومياً للنازحين السوريين في وهؤلاء يستفيدون من الدعم وكميات كبيرة من السلع المدعومة، ومنها الخبز”.​

ولفت سلام الى أنّ “قرض البنك الدولي لدعم الخبز هو حل ترقيعي وقمنا به لأن هناك أزمة”، موضحًا أنّ “وزارة الطاقة هي التي تسعّر في موضوع المولدات ودوري هو بالمراقبة ولا يحق لهم التسعير بالدولار”.

وتوجه الى اللبنانيين، مطمئنًا الى أن “الاعتمادات لا تزال مفتوحة وسنشتري القمح ونؤمن الخبز وسنخوض هذه المعركة بوجه “الحراميي” ومصلحة حماية المستهلك ستستمر بالقيام بعملها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى