أخبار عاجلة
جابر: التمديد مرفوض -
مجدلاني: سندرس اقتراح بري -

فرنجية: هناك أمور عديدة اليوم تعوزها الشفافية في البلاد مثل الكهرُباء

فرنجية: هناك أمور عديدة اليوم تعوزها الشفافية في البلاد مثل الكهرُباء
فرنجية: هناك أمور عديدة اليوم تعوزها الشفافية في البلاد مثل الكهرُباء

سأل رئيس النائب سليمان فرنجية، ماذا يميز حتى الساعة هذا العهد عن العهد السابق؟ مجيباً لا أجد هذا الفرق”، واضاف: نحن ممثلون في الحكومة وموجودون فيها ولكنني لست أرى أن الأوضاع هي على مستوى ما أمل الناس”.

 

ولفت خلال إستقباله مجلس نقابة محرّري الصّحافة اللّبنانية برئاسة النّقيب الياس عون في مقرّ مؤسسة المردة، الى انهم “اتهموا في السابق جهات كثيرة بالصفقات، وهناك أمور عديدة اليوم تعوزها الشفافية في البلاد مثل الكهرباء خصوصاً في ما يتعلّق بملف المناقصات والطريقة التي أُحيلت بموجبها هذه المسألة أي أّنّ دور ادارة المناقصات هو أن تأخذ العروض وتفضها وحسب مما يعني أن هناك مناقصة مدبّرة”.

 

ورأى فرنجية أن “هناك مشكلة اخرى ستنتج في وجود مولّدات كهربائية في البر بطاقة 500 ميغاواط تباع للدولة”، معتبرا ان “نحن لسنا ضدّ الخصخصة اذا كانت هناك أسعار بشروط الدولة وليس شروط المستثمر”.

وأضاف “أنا في كلّ ما يجري أستثني الرئيس عون الذي لا علاقة له بكل ما يبتعد عن الشفافية ولكن لا استثني أي احد حتى اقرب المقربين وهلم جر والرئيس عون هو انسان جيد ولكن حتى الآن وفي ظلّ عهده لم يتغير شيء”.

وتمنى ان يتخذ الرئيس عون “خطوة إقتصادية جريئة ويذهب الى تغيير الفكر القديم”، لافتا الى ان “النهضة الاقتصادية تكون بزيادة الدخل القومي وليس بزيادة الضريبة بل بفتح البلد امام الاستثمارات”.

وبالنسة الى آليات التعيينات، دعا الى “ابقاء آلية التعيينات مفتوحة لتشمل من في الملاك وخارجه لأن هناك أيضاً كفاءات عالية يحتاجها موجودة خارج الملاك”.اما بالنسبة للانتخابات النيابية فقال “ان القانون سيغير في البلد نوعا ما، انما المشكلة ليست في القانون بل في طريقة تطبيق النظام”، مؤكدا انه بعدما اطاح سواه بالخطوط الحمراء التي رسمها لنفسه في السياسةوالتحالفات فانه ليس لدينا اليوم اي خطوط حمراء والأمور مفتوحة على كل الاحتمالات انما مع الثبات في قناعاتنا السياسية التي لا نحيد عنها”.

وحول لقاء مع سمير قال: لا شيء حتى الان في الافق. وعن علاقته بالسيد قال: ممتازة وعظيمة ولا تتغير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة