لا حلّ قريباً لأزمة “مراسيم القيد”

لا حلّ قريباً لأزمة “مراسيم القيد”
لا حلّ قريباً لأزمة “مراسيم القيد”

قالت مصادر متابعة لأزمة “مراسيم القيد” لـ”الجمهورية”: “لا حلّ قريباً على ما يبدو بحسب المعطيات، والأزمة ستكون مفتوحة على مصراعيها مع مطلع السنة المقبلة، خصوصاً اذا تعاطت وزارة الدفاع مع الترقيات على انّها امر واقع ولم تستجِب الى كتاب وزير المال علي حسن خليل الذي يطلب فيه افادته بالأسس القانونية بترقية عدد من الضباط من دون استيفاء الشروط وفق سنوات الخدمة على اساس انّ مرسوم الاقدميات لم تتبلغ فيه وزارة المالية”.

وإذ اعتبَرت المصادر “انّ الإقدام على خطوة كهذه يعني بلوغ الازمة الخطوطَ الحمر”، قال مصدر وزاري معني “إنّ هذا الاجراء غير واقعي فلا شيء اسمُه ترقية أمر واقع لأنّ المرسوم عندما يصبح نافذاً يعني انّ الترقيات قد تمّت”.

واكّدت “انّ توقيع رئيس الجمهورية هو التوقيع الاخير على المرسوم الذي يصبح في حكم النافذ. امّا الإشكاليات الاخرى فمعالجتها في السياسة، وبالتالي لا بدّ من الوصول الى حلّ على قاعدة “لا يموت الديب ولا يفنى الغنم”، فهذه السنة هي سنة الإنجازات العجائبية والتي سجّل فيها ذروتها، فلن تضيع بإشكاليات تحلّ بعيداً من العناد، خصوصاً وأنّ الامر يتعلق بالجيش والمؤسسة العسكرية التي يجب ان تبقى دائماً فوق كل التجاذبات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخازن: لم أقدّم ترشيحي بعد والقانون الجديد هجين
التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة