الراعي: كلمة الفساد في لبنان كلمة اكاديمية

| إعتبر البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ان كلمة الفساد في كلمة اكاديمية، داعيًا الى الخروج من هذا الفساد، ورأى ان رفع الصليب هو ان نترفع عن الخطيئة من اجل حياة جديدة، مضيفًا: “نحن بحاجة للقيم الاخلاقية كي نرتفع من حطام الدنيا الى قيم الاخلاق وبناء الوطن”.

كلام الراعي جاء خلال زيارته بلدة برجا ضمن جولته في الإقليم، حيث  الشهداء الذين اعطوا من دمائهم للوطن، معتبرًا أن “لولاهم لكنا انتهينا”.

ثم انتقل الراعي الى بلدة المعنية، حيث استقبله الاهالي بالورود والزغاريد ونثر الارز، ثم زار كنيسة مار الياس التاريخية، وترأس الصلاة فيها وانتقل الى قاعة الكنيسة حيث اقيم احتفال تحدث فيه مختار المعنية جوزف القزي وكاهن البلدة الاب جان القزي.

وتحدث الراعي، فقال: “اوجه تحية الى ابناء المعنية وبخاصة الموجودين في بلاد الانتشار، لذلك فصرختنا مستمرة لكي يقدر اللبناني النظر الى مستقبله، فالدمعة التي رايناها في عيون المهاجرين نحملها الى نوابنا لكي ينقلوها الى الدولة”، داعيًا اللبنانيين الى العودة الى الوطن، مشددًا على قوة وصبر الشعب اللبناني الذي عانى الحروب والتشرد واعتبرها غيمة صيف، مؤكدًا على ثقافة العيش المشترك بين جميع اللبنانيين، معتبرًا أن غيمة الصيف لا تمر على السياسيين.

ودعا الراعي  جميع المسؤولين الى ان يعيشوا مثل الشعب اللبناني ويتجاوزوا غيوم الصيف.

الراعي من بعاصير الشوف: لا يحقّ لكم الّا تبنوا حكومة والّا تبنوا وطنًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى