أخبار عاجلة

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

جبهات تبرد وأخرى تشتعل

جبهات تبرد وأخرى تشتعل
جبهات تبرد وأخرى تشتعل

| “ أشبه بحلبة بلا حبال” يستذكر مصدر سياسي هذا القول للراحل زاهي البستاني في توصيفه الوضع الراهن في لبنان. ويقول، في حديث لـ”القبس”، كل الأطراف وضعت مطالبها على الطاولة. وما كان ينقل، مداورة، عن رئيس الجمهورية أعلنه بنفسه في حديث صحافي. وهكذا بتنا امام محورين متقابلين من دون “حكم”، وبالتالي ما على اللبنانيين سوى انتظار من يسقط عن الحلبة أولا.

ويضيف المصدر أن رئيس الجمهورية الذي يتوجه الى آخر الأسبوع الجاري للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، كان يرغب بأن تتشكل الحكومة قبل هذا الاستحقاق الدولي الا ان الحكومة لم تتشكل وهذا يلقي أعباء إضافية على لبنان.

ويلاحظ المصدر السياسي ان رئيس الجمهورية وقبيل مغادرته الى نيويورك أعاد التلويح باستخدام أوراق دستورية في ما يخص التأخير في تشكيل الحكومة “بعد ان يستنفد الحريري فرصه الأخيرة و(حبة مسك)”. ويلفت المصدر الى ان مواقف عون التي أعلنها أخيرا تتماهى مع موقف صهره وزير الخارجية الموجود في كندا، الذي لم يوفر ولا ، إضافة الى تيار المردة من سهامه، علما ان خصوم “التيار” دأبوا منذ اشهر على اعتماد سياسة الفصل بين رئاسة الجمهورية وبين .

في المحصلة، يخلص المصدر الى تأكيد المؤكد كما يقول: الأفق مسدود حكوميا. وأي كلام عن تعديل في الصيغة الحكومية السابقة او أي مبادرة واتصال وتشاور لا يعدو كونه تعبئة فراغ في الوقت الضائع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يعيد تاريخ 18 كانون الاول نفسه فتكون الولادة الثانية؟
التالى “التوتر” على هامش الحكومة إلى انحسار

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو