دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

العبسي في زيارة راعوية الى بروكسل

العبسي في زيارة راعوية الى بروكسل
العبسي في زيارة راعوية الى بروكسل

| وصل بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي الى بروكسل في زيارة راعوية، يلتقي خلالها الملك البلجيكي ليوبولد ماري وكبار المسؤولين في الاتحاد الاوروبي.

وكان في استقباله على ارض المطار، نائب السفير اللبناني في يوسف جبر ممثلا السفير فادي الحجلي، كاهن الرعية الاب ميلاد جاويش وكاهن رعية السريان الكاثوليك الاب توما حبابي.

بعدها، انتقل البطريرك العبسي للمشاركة في عشاء اقامه على شرفه القائم باعمال السفارة السورية السفير السوري لدى الاتحاد الاوروبي ايمن رعد في مبنى السفارة السورية في بروكسل، حضره السفير اللبناني الحجلي، سفير لدى بلجيكا ودوقية اللوكسمبورغ والاتحاد الاوروبي جواد قاسم جواد الشليحاوي ورئيس الجالية السورية في بلجيكا انطوان قسيس، والنائب البطريركي للسريان الارثوذكس في بلجيكا وفرنسا المطران جرجس كورية.

وخلال العشاء تطرق العبسي الى شؤون الجاليات الكاثوليكية في بلجيكا والتطورات والمستجدات الحاصلة في وسوريا والعراق، مع ما تتركه هذه التطورات من تداعيات سلبية على الوجود المسيحي المشرقي، مؤكدا “اهمية تنمية الروح المشرقية المشتركة، وعلى شعوب هذه المنطقة باسرها ان تنهض بنفسها لمواجهة ما يتربص بها”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنعان: الموازنة لن تأتي قبل قطع الحساب
التالى صخور تقطع طريق طيرفلسيه-صور

لينكات سيو