أخبار عاجلة
نيكي يحقق أكبر مكسب يومي في شهر -
أبرز المرشحين لخلافة ماي في حال حجب الثقة بقيادتها -
عقدة تلاحق الأمير هاري بسبب والدته.. وهذا ما فعله -
حاصباني: النازحون السوريون قنبلة سكانية موقوتة -
إقفال مصنع “ميموزا” موقتا -
ردٌ عنيف من نقابة مستخدمي وعمال MEA على تويني -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

عون يؤكد استمرار التعاون بين أميركا والجيش اللبناني

عون يؤكد استمرار التعاون بين أميركا والجيش اللبناني
عون يؤكد استمرار التعاون بين أميركا والجيش اللبناني

| اكّد رئيس الجمهورية العماد نجاح في مواجهة التحديات الامنية والارهاب بفضل كفاءة اللبناني، والدعم الذي قدمته له الدول الصديقة وفي مقدمها الاميركية، لافًتا الى اهمية استمرار التعاون في هذا المجال، لاسيما وان للجيش الدور المحوري في ترسيخ الامن والاستقرار.

وابلغ الرئيس عون، رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي FBI السيد كريستوفر راي CHRISTOPHER WRAY الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي، والسفيرة الاميركية اليزابيت ريشارد والوفد المرافق، ان لبنان الذي قضى على المجموعات الارهابية في الجرود البقاعية وحيثما وجدت في الداخل اللبناني، يواصل ملاحقة الخلايا الارهابية النائمة تمهيدا للقضاء عليها ومنعها من تنفيذ اي اعتداءات ضد الامنيين.

وشدد الرئيس عون على العلاقات التي تربط بين لبنان والولايات المتحدة الاميركية، وضرورة تفعيلها وتطويرها في المجالات كافة.

وعبّر السيد راي عن سعادته لوجوده في للمرة الاولى منذ توليه منصبه في اطار متابعة عمل مكتب التحقيقات الفيدرالي خارج الولايات المتحدة الاميركية، مركّزًا على تقديم المزيد من الدعم والتدريب للجيش اللبناني الذي اثبت قدرة وكفاءة عاليتين في حفظ الامن في لبنان، ومكافحة الارهاب التي تبقى من اولويات الادارة الاميركية. وشكر السيد راي الرئيس عون على الجهود التي يبذلها لبنان لتأمين الامن والاستقرار للمواطنين الاميركيين على اراضيه، لافتا الى ان الارهاب لا يميز بين جنسية او دين او عرق، ما يجعل المواجهة متشعبة وضرورية.

الى ذلك، استقبل الرئيس عون سفير في لبنان كريس رامبلينغ CHRIS RAMPLING واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع العامة وموقف لبنان من التطورات الداخلية والاقليمية، اضافة الى العلاقات اللبنانية- البريطانية وسبل تفعيلها في المجالات كافة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حاصباني: النازحون السوريون قنبلة سكانية موقوتة
التالى “التوتر” على هامش الحكومة إلى انحسار

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو