نقابة الصحافة نعت إبراهيم نافع: بفقدانه خسرنا صحافيًا لامعًا وكاتبًا مرموقًا

نقابة الصحافة نعت إبراهيم نافع: بفقدانه خسرنا صحافيًا لامعًا وكاتبًا مرموقًا
نقابة الصحافة نعت إبراهيم نافع: بفقدانه خسرنا صحافيًا لامعًا وكاتبًا مرموقًا

 

 

تلقت نقابة الصحافة اللبنانية من اتحاد الصحافيين العرب نعي رئيسه السابق ابراهيم نافع، جاء فيه: “ينعي الاتحاد العام للصحافيين العرب الكاتب الكبير إبراهيم نافع، الرئيس الأسبق لاتحاد الصحافيين العرب في الفترة من 1996 حتى 2012 ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق لمدة 26 عاما ونقيبا للصحافيين المصريين لمدة ست دورات متتالية وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

كان إبراهيم نافع مثالا للنضال والشجاعة في الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحافيين والقضايا العربية، ونجحت نقابة الصحافيين المصريين في عهده في إسقاط القانون رقم 93 لسنة 1995 الذي كان يهدف إلى تقييد حرية الصحافة بشكل غير مسبوق، وتميز الأستاذ الكبير إبراهيم نافع على الدوام بالأخلاق الرفيعة والصراحة والود مع جميع زملائه.

إن الاتحاد العام للصحفيين العرب يعتبر وفاة الأستاذ إبراهيم نافع خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية ويتقدم الاتحاد العام للصحفيين العرب بخالص تعازيه إلى الأسرة الصحافية المصرية والعربية وأسرة الفقيد، ويدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وينزله فسيح جناته”.

وبدورها تقدمت نقابة الصحافة اللبنانية بتعازيها الحارة من اتحاد الصحافيين العرب ومن اسرة الفقيد معتبرة ان الصحافة المصرية والعربية خسرت بفقدانه صحافيا لامعا وكاتبا بارزا ومرموقا ورئيسا لتحرير جريدة “الاهرام” كبرى الصحف العربية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بلدية بشري تشكر من ساعد لانتشال جثة صعيب
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة