كبارة: لقراءة قانون الضمان للدراية بالتعديلات التي ستطرأ عليه

كبارة: لقراءة قانون الضمان للدراية بالتعديلات التي ستطرأ عليه
كبارة: لقراءة قانون الضمان للدراية بالتعديلات التي ستطرأ عليه

 

 

أشار وزير العمل محمد كبارة إلى حصول الوزارة على هبة مالية من الاتحاد الأوروبي لتطوير المكننة في الضمان والربط مع المستشفيات والصيدليات.

واعتبر خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه في أنه “بالرغم من الواقع الحالي، استطعنا تحقيق إنجازات مهمة جدا في وقت قصير جدا، ونحن ذاهبون لتحقيق إنجازات أخرى في وقت قريب، وهدفنا الذي نتطلع إليه هو توسيع قاعدة المستفيدين من صندوق الضمان، بهدف تأمين الاستقرار الاجتماعي للبنانيين.

ولفت الى “أنه تابع مشروع قانون تعديل احكام الضمان الاجتماعي الذي يكرس المساواة بين المرأة والرجل، وقد تم اقراره في مجلس الوزراء. وهناك أيضا مشروع قانون نعمل على اقراره بصيغته النهائية ليصبح نافذا في القريب العاجل، يسمح لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمحال التجارية بالانتساب إلى صندوق الضمان والاستفادة من فروعه، فأصحاب هذه المؤسسات يلزمهم القانون بتسجيل العاملين لديهم، الذين لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة أحيانا، إلى الضمان، لكنهم لا يستفيدون هم أنفسهم ولا عائلاتهم من خدمات الضمان، وفي هذا الأمر ظلم اجتماعي، وقال: “هناك أيضا ملف ضروري ومهم نظرا الى تأثيره المباشر على ملاءة صندوق الضمان واستمراريته، هو الملف المتعلق بالمتأخرات التي للضمان على المؤسسات والشركات، وهو موجود في مجلس النواب”.

وأضاف: “أما هدفنا الأكبر فهو إقرار مشروع قانون نظام التقاعد والحماية الاجتماعية في مجلس النواب، خلال العام 2018”.

وختم: “أدعو المواطنين الى اعادة قراءة قانون الضمان الاجتماعي ليكونوا على دراية بالتعديلات التي ستطرأ على بنوده والتي لم تعدل منذ زمن بعيد، ونؤكد ان هدفنا دائما هو تأمين الحصانة الصحية والاجتماعية للمواطنين، وسنعمل دائما لتحقيق هذا الهدف، آملين أن نتعاون جميعا من أجل أن يكون العام 2018 هو “عام الأمان الاجتماعي والرعاية الصحية في ”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة