أخبار عاجلة

طورسركيسيان: إقتراح الحكومة حول موضوع النفايات كارثي

طورسركيسيان: إقتراح الحكومة حول موضوع النفايات كارثي
طورسركيسيان: إقتراح الحكومة حول موضوع النفايات كارثي

 

 

رأى النائب سيرج طورسركيسيان في ان اقتراح الحكومة الاخير حول موضوع النفايات في البلد كان اقتراحا كارثيا لان توزيع المطامر ليس حلا للموضوع، وتوسيعها ليس المشروع الافضل للمعالجة خصوصا انها ستكلف 20 مليون دولار، وهذا شيء مؤسف، لافتا الى انه في ظل هذا الجو السائد في البلد وفي جمهورية المحبة يجب إيجاد حلولا للمواطنين للخروج من هذه الازمة.

وتساءل في تصريح له الأربعاء: “هل يعقل بعد أربع سنوات ان يكون نتيجة الحل التي اقترحته الحكومة الوصول الى “كاراج” للنفايات، واعطي مثلا معمل الذوق للكهرباء: ما مصيره والتلوث الناتج عنه ماذا فعلت الحكومة حتى الان، مشيرا الى انه “اذا وضعت المحارق ماذا سيحصل في ؟ ليس لدينا ثقة بالمعامل التي ستشترى، حتى الان لا يوجد حلول في موضوع ادارتها”.

وأضاف طورسركيسيان: “لدينا الايمان في هذا العهد، ويجب على الحكومة ان توقف هذه المشاريع والانتقال الى مشاريع بيئية مع خبراء يصلون الى نتيجة معينة”.

وعن تلوث الهواء، قال: “ مرتبته التاسعة بالتلوث الهوائي بعد الصين وهو من جراء النفايات وانبعاث البكتيريا منها”، طالبا من الحكومة بايجاد الحل الفوري لهذا الموضوع لانه يتعلق بحياة الانسان والمواطن اللبناني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تيمور جنبلاط يشيد بمبادرة البخاري
التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة