أخبار عاجلة
العلاقة الجنسية…كيف ومتى ولماذا! -
هكذا يستمر طقس لبنان في الأيّام المقبلة -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -
العلاقة الجنسية…كيف ومتى ولماذا! -
الجميل ليس متحمساً للتحالف مع "القوات"... -
تجنّبوا هذه الطرقات لـ10 أيّام! -

جلسة في قصر بعبدا.. والحريري: أي خلاف يهون أمام مصلحة البلاد

جلسة في قصر بعبدا.. والحريري: أي خلاف يهون أمام مصلحة البلاد
جلسة في قصر بعبدا.. والحريري: أي خلاف يهون أمام مصلحة البلاد

بدأت جلسة مجلس الوزراء قي قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد . وفي مستهل الجلسة، اشار رئيس الحكومة سعد​ الحريري​ الى إن أهمية مجلس الوزراء انه كان فريق عمل لحماية البلد وتأمين الاستقرار الامني والاقتصادي وهذا الفريق حقق إنجازات أمنية وسياسية واقتصادية كبيرة خلال العام الماضي وأمامه جدول أعمال لا بد أن يكمل به وصولا الى تحقيق ال​انتخابات​، وبالنسبة إلى ​مؤتمر روما​ وباريس فإن التحضيرات جارية لهما، وبالنسبة إلى مؤتمر فقد عرضت ورقة العمل على الافرقاء السياسيين وكانت هناك ملاحظات يمكن الأخذ بها وبعد الانتهاء من الحوار مع الفرقاء وبعد الانتهاء من ورقة العمل سنأتي بها إلى الحكومة للموافقة عليها.

 

واضاف “من الممكن أن تكون وجهات النظر السياسية بين الموجودين على الطاولة مختلفة حول العديد من الأمور، لكن ما يجمعنا أكبر وأهم من أي اختلاف مفصلة البلد واستقراره هما هدفان اجتمعنا عليهما، وأضاف نحن بخدمة جميع اللبنانيين ومجلس الوزراء هو لجميع اللبنانيين، وهذه الجلسة هي رسالة واضحة أن التضامن الحكومي باق ومستمر وان أي خلاف يهون أمام مصلحة البلاد وحماية الاستقرار، وفي هذه المناسبة أريد أن اجدد الشكر والتقدير للجيش و​القوى الأمنية​ وكل الهيئات التي شاركت بتأمين الاحتفالات بعيدي الميلاد و​رأس السنة​، وأعتقد أن مجلس الوزراء يجب ان يكون فخورا بالمشهد في ، وكل التقارير أكدت أن احتفالات برأس السنة كانت من اهدأ الاحتفالات بالعالم وهذا يشكل علامات بيضاء في سجل الخكومة.

 

ووجه الحريري التحية إلى ​رئيس مجلس النواب​ ​​ بعد قراره بفتح ​ساحة النجمة​ ودعوة المطاعم والمؤسسات للعمل من جديد، موضحا أن هذه الخطوة تعيد الحياة لقلب العاصمة الذي نحتاج عليه وتنقذ المؤسسات من خطر الافلاس والاقفال. وأضاف امامنا تحديات كثيرة وعين الحكومة يجب أن تكون على مصلحة المواطن فصحيح أننا على أبواب انتخابات لكن لايمكن تأجيل المواضيع التي تهم الناس وأمامنا مؤتمر روما وعلينا العمل لإنجاح المؤتمر.

 

وعن موضوع الحريات، قال إن لبنان تميز بالكلمة الحرة المصانة من الدستور، لكن تحصل أحيانا عمليات تسييس للحريات، وعلينا أن نكون كسياسيين بعدين عن الحد من الحريات وفخامة الرئيس أكثر انسان حريص على الحريات واحترام الجميع للقضاء، ومنذ انتخابه اظهرنا حرصا على الحريات ولا نزال أن دور الإعلام في لبنان مهم لاظهار لبنان بصورته الجميلة، ونحن حريصون على الحريات.

وقبيل الجلسة،  كانت خلوة ثنائية بين الرئيسين عون والحريري ومواقف لبعض الوزراء إذ قال وزير المهجرين طلال ارسلان: “الله يسترنا مما سيطرح من خارج جدول الاعمال”.

فيما قال الحاج حسن: “سأطرح الموضوع الاقتصادي في الجلسة لأن لا أحد يقوم بشيء على هذا المستوى”. وأكد وزير الزراعة غازي زعيتر انه “من جهتنا لن يتم طرح موضوع مرسوم الاقدمية وهو اساساً من صلاحيات رئيس الجمهورية والحكومة ونحن نحترم الصلاحيات والدستور”. أما وزير المال علي حسن خليل: “إذا طُرح مرسوم الأقدمية خلال الجلسة سنتحدث عندها”.

وشدد وزير الاشغال يوسف فنيانوس على انه “تم تعيين مراقبي الطيران المدني الفائزين في مجلس الخدمة المدنية الموجودون في الملاك اساسا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة