عون دعا الحكومة للاهتمام بالاستحقاقات المقبلة.. والحريري: حريصون على الحريات الإعلامية

عون دعا الحكومة للاهتمام بالاستحقاقات المقبلة.. والحريري: حريصون على الحريات الإعلامية
عون دعا الحكومة للاهتمام بالاستحقاقات المقبلة.. والحريري: حريصون على الحريات الإعلامية

وافق مجلس الوزراء في جلسته الاولى لهذا العام التي انعقدت قبل ظهر الميس في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية وحضور رئيس الحكومة والوزراء على تخصيص اعتماد بقيمة خمسين مليار ليرة لوزارة الداخلية لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة وأقرّ جدول اعماله.

وأكد رئيس الجمهورية العماد في مستهل الجلسة أن مع بداية عام 2018 هناك العديد من الاستحقاقات التي يجب أن تنكبّ الحكومة على الاهتمام بها، لاسيما في الفترة التي تفصلنا عن الانتخابات النيابية، مشدداً على ضرورة تركيز الجهد لمعالجة ما يهم مصالح المواطنين والمصلحة الوطنية.

وطلب الرئيس عون من الوزارات المختصة والمعنيين مواكبة التحضيرات وتقديم الطروحات اللازمة لمؤتمر روما الخاص بدعم والقوى الامنية ومؤتمر .

واذ اشار رئيس الجمهورية الى الانتهاكات الاسرائيلية على طول الحدود ولاسيما على الخط الازرق وبناء جدار من قبل ، فإنه حذّر من أي تجاوز للحدود اللبنانية، داعياً الى متابعة هذا الموضوع بدقة.

وشدد رئيس الجمهورية أن ليس هناك أي مؤسسة اعلامية مستهدفة حتى يقال أن الحريات الاعلامية في خطر. و”كل ما في الأمر أن القضاء تحرك للتحقيق في قضية معينة ولا يتعدى الأمر ذلك.” وأكد على احترام القضاء الذي بإمكانه استجواب أي كان كشاهد. وقال:” أنا حريص على موضوع الحريات بقدر حرصي على تطبيق القانون.”

بدوره، أكد رئيس مجلس الوزراء الرئيس أن الفريق الوزاري حقق انجازات سياسية وأمنية واقتصادية كبيرة خلال العام الماضي ولا بد ان يكمل بها وصولا الى اجراء ، مشيراً الى أنه “من الممكن أن تكون وجهات النظر السياسية بين العديد من الاطراف على هذه الطاولة مختلفة حول العديد من الأمور، لكن ما يجمعنا أكبر وأهم من اي اختلاف”.

وفي موضوع الحريات الاعلامية، أكد الرئيس الحريري أن رئيس الجمهورية الاكثر حرصاً عليها وعلى احترام الجميع للقضاء، مبدياً بدوره الحرص على هذه الحريات.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة