صحناوي لـ”القوات”: أنتم ضد العهد

صحناوي لـ”القوات”: أنتم ضد العهد
صحناوي لـ”القوات”: أنتم ضد العهد

| أشار النائب نقولا صحناوي الى أنه في “موضوع تشكيل الحكومة ننتظر الاستماع الى ما يملك رئيس الحكومة المكلف ، واذا ما وضع ورئيس الجمهورية معايير محددة تشكل على اساسها الحكومة، وبعدها من يعجبه الامر يدخل الى الحكومة ومن لا يعجبه يخرج منها”، معتبرا أن “الأهم من التوازنات في الحكومة اليوم هو قدرتها على اتخاذ قرارت تنقذ البلد”.

وشرح صحناوي، عبر الـ otv، “في العادة حكومة الاكثرية تكون منتجة أكثر من حكومة الوحدة الوطنية، ولكن لاننا لا نريد اقصاء احد خصوصا بعد التي انتظرناها لتسع سنوات قلنا إننا نريد حكومة وحدة وطنية فاللحظة تتطلب ذلك”، سائلا: “أمن المعقول الا تكون القواعد عادلة على الجميع”.

ولفت الى اننا “مقتنعون أن القوات يجب ان تعمل معنا لتعزيز صلاحيات الرئيس، لأنهم اذا وصلوا الى سدة الرئاسة يوما لن يقبلوا بالمس بهذه الصلاحيات”.

وتوجه صحناوي الى حزب “القوات”، قائلا: “أنتم ضد العهد ليس لأنكم وقفتم ضد البواخر فقط، لانكم تهجمتم وعارضتم كل المشاريع التي كنا نطرحها وكذلك فعلتم عندما احتجز الرئيس الحريري في ، فيما عمل البعض على حل المسألة كانت لكم مواقف أخرى، فأوقفوا توريط البلد لئلا يضطر الرئيس عون الى انقاذه. تطالبون بفصل التيار عن العهد وقلتم إنكم إن هاجمتمونا فلن يكون هجومكم على العهد، ما يناقض قولكم ان الحصة الوزارية للرئيس وحصة التيار لا يجب ان تكونا منفصلتين”.

وعن تقارب القوات – المردة، قال: “نرحب بأي تفاهم بين فريقين لبنانيين، ونشد على يدهم للذهاب ابعد ووضع ورقة تفاهم بينهما”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى