رئيس مجلس العموم: كندا تدعم بقوة لبنان واستقراره

رئيس مجلس العموم: كندا تدعم بقوة لبنان واستقراره
رئيس مجلس العموم: كندا تدعم بقوة لبنان واستقراره

| بحث رئيس مجلس النواب مع رئيس مجلس العموم الكندي جيوف ريغان على رأس وفد برلماني وعدد من المسؤولين في البرلمان الكندي في التطورات في المنطقة والوضع السياسي والاقتصادي في ، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ووقال ريغان بعد اللقاء: “تسرني زيارة لبنان للقاء القيادات اللبنانية، ولقد سعدت للغاية بلقاء الرئيس بري لأن لدينا قواسم واهتمامات مشتركة من منطلق الموقعين اللذين نشغلهما”.

وتابع: “كندا داعمة للغاية للبنان، ولدينا علاقات قوية وتاريخية مع لبنان. وهناك جالية لبنانية كبيرة في كندا تلعب دورا مهما للغاية في مجال الأعمال والصحة وغيرها، وهي تلعب دور الجسر بين لبنان وكندا”.

وأكد أن “كندا تدعم بقوة لبنان واستقراره، وتدرك التحديات التي يواجهها جراء الحرب في ، ومنذ عام 2016 ساهمت كندا بمئتي مليون دولار لدعم النازحين والمجتمعات التي تستضيفها، وترى في هذه المشكلة أمرا لا تقع مسؤوليته على عاتق لبنان وحده بل هي مسؤولية عالمية”.

واستقبل بري سفيرة الدانمارك الجديدة في لبنان ميريتي جول في زيارة بروتوكولية. كما التقى السفير القطري الجديد محمد حسن جابر الجابر في زيارة تعارف.

كذلك استقبل بري السفير المصري نزيه النجاري الذي قال بعد اللقاء: “تم عرض الأوضاع في الساحة اللبنانية وتطورات جهود تشكيل الحكومة”.

وتابع: “تعلمون أن هناك اهتماما كبيرا في على أعلى مستوى بالأوضاع في لبنان وتحديدا بتشكيل الحكومة، باعتبار أن هذا الموضوع هو الذي يضمن استقرار لبنان في ظل ظروف إقليمية دقيقة وأوضاع اقتصادية دقيقة أيضا”. وأردف: “استمعت من الرئيس بري إلى تقييمه للتطورات في هذا الصدد وننقل اهتمام مصر بمصلحة لبنان ونتمنى التوفيق للرئيس المكلف بدعم من القوى السياسية في تشكيل الحكومة التي يرغب فيها الجميع”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى