الحجار: الحريري مستمر على تفاؤله

الحجار: الحريري مستمر على تفاؤله
الحجار: الحريري مستمر على تفاؤله

| ثمّن عضو كتلة المستقبل النيابية محمد الحجار، موقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الأخير، معتبرا انه يتلاقى مع دعوة الرئيس الحريري كل الأطراف، بمن فيهم رئيس الجمهورية ، للتضحية من اجل الافراج عن التشكيلة الحكومية. واعتبر الحجار ان جنبلاط تلقف هذه الإشارة “وهذا ليس بالأمر الغريب عنه”، داعيا بقية الأطراف من دون تسميتها “لأنها تعرف نفسها” الى ملاقاة الرئيس الحريري في هذه المقاربة “لأن الأوضاع لم تعد تحتمل ترفا ورفع أسقف” على حد قوله.

وعن استكمال الحريري مشاوراته واتصالاته خلال الأسبوع الجاري، رأى الحجار في تصريح لصحيفة “القبس” الكويتية انه منذ اللحظة الأولى لتكليف الرئيس الحريري تشكيل الحكومة، وهو يعمل تحت سقف التفاؤل ايماناً منه بأن دقة المرحلة تفرض على الجميع تغليب مصالحهم الوطنية على الشخصية والفئوية.

ويلفت الحجار الى ان الحريري لا يزال يتعاطى في هذا الملف بالطريقة نفسها، وهو مستمر في مشاوراته مع كل القوى، في محاولة منه لتدوير الزوايا قدر الإمكان، رغم قناعته بأنه لن يستطيع تحقيق طموحات كل طرف، الا انه يسعى الى تأمين صيغة تكون أقرب ما يكون لرغبة الأقوى السياسية، وهذا ما حاول فعله حين قدم ملاحظاته الأخيرة الى رئيس الجمهورية.

وحول موعد اللقاء بين رئيسي الجمهورية والحكومة المكلف، شكك الحجار بحصوله خلال هذا الأسبوع، بسبب وجود الرئيس عون خارج البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى