أخبار عاجلة
موسى حجيج مجدداً إلى أسوار النجمة -
تفاصيل جديدة مثيرة بشأن اكتشاف “التيتانيك” -
اتصالات تطلق باقات جديدة لخط الفاتورة -
فيفو تكشف عن نسخة بشاشتي عرض من Vivo Nex -
إطلاق نار في وسط مدينة ستراسبورغ -
بيار داغر يعامل في سوريا معاملة الفنان الوطني -
كيف احتفلت حليمة بولاند بعيدها؟ (فيديو) -
ريفي يستذكر فرنسوا الحاج: ضابط شجاع -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

الموفد الفرنسي من “بيت الوسط”: ننتظر حكومة تنفذ كل قرارات “سيدر” اللازمة

الموفد الفرنسي من “بيت الوسط”: ننتظر حكومة تنفذ كل قرارات “سيدر” اللازمة
الموفد الفرنسي من “بيت الوسط”: ننتظر حكومة تنفذ كل قرارات “سيدر” اللازمة

| أشار الموفد الرئاسي الفرنسي المكلف متابعة تنفيذ مقررات مؤتمر “سيدر” السفير بيار دوكان، بعد زيارته رئيس الحكومة المكلف في “بيت الوسط”، إلى أن “الاجتماع، كما باقي الاجتماعات التي عقدتها في مع المسؤولين الحكوميين، أظهرت أن الجميع يتمنى وضع المقررات المتخذة في المؤتمر موضع التنفيذ، على المستويات الثلاثة التي ارتكز عليها”.

ولفت دوكان إلى أن المستويات الثلاثة هي “تنفيذ مشاريع البنى التحتية التي قدمتها الحكومة اللبنانية آنذاك، ولا بد من وضع الأولويات في هذا الإطار، ووضع تمويل المشاريع موضع التنفيذ وكذلك تنفيذ الإصلاحات”، مذكّرا بـ”أن “سيدر” يعني مؤتمرًا اقتصاديًا للتنمية على المدى البعيد، ولكن من خلال الإصلاحات، ومع الشركات”.

وأضاف: “وعليه، فإن العمل يقوم على أساس تأمين آليات متابعة. والمؤتمر لم يكن حدثًا منفصلًا، بل هو خلق آلية لا بد من تطبيقها. نظريًا، يمكن أن نبدأ فعليًا بالتطبيق حين تكون هناك حكومة لبنانية، ونحن جميعًا نأمل، ولاسيما بلادي، أن يحصل ذلك سريعًا. هذا لا يمنع من أن الأعمال يمكن القيام بها مع حكومة تصريف الأعمال الحالية، وهذا ما نقوم به بالفعل، ولكن هناك المستويات التي ذكرتها، ومتابعة لمؤتمر “سيدر” والخلاصات التي توصلنا إليها فيه، فقد وضعنا ثلاث آليات”.

وبحسب دوكان، الآليات هي: “إيجاد موقع إلكتروني يمكن للجمهور العريض الاطلاع عليه لمتابعة المشاريع وتمويلها والإصلاحات، وإيجاد فريقي تنسيق، فور تشكيل الحكومة، أحدهما محلي لبناني والآخر يجمع الممثلين عن الدول الأساسية والمنظمات المانحة، برؤية أكثر استراتيجية، وبالتالي هناك أعمال تفكير وتأمل، وهذا لا يمكن أن يتم إلا بعد تشكيل حكومة، لأنه لا يمكننا استباق القرارات السياسية التي يمكن لهذه الحكومة أن تتخذها، ولتحضير الأمور تقنيًا أيضًا”.

وأردف: “نحن هنا الآن، وهناك انتظار قوي من قبل المجتمع الدولي لتشكيل حكومة سريعًا، وبما أن شهورًا مرت بعد “سيدر”، فإننا ننتظر حكومة تنفذ كل القرارات اللازمة، والتي بعضها سياسي وبعضها الآخر تقني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتخاب نقيب محرري الصحافة وهيئة مكتب مجلس النقابة
التالى توقفوا عن تصديق هذه المعتقدات الشتوية

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو