دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

ميقاتي عرض مع فاعليات في الشمال مطالب خدماتية وإنمائية

ميقاتي عرض مع فاعليات في الشمال مطالب خدماتية وإنمائية
ميقاتي عرض مع فاعليات في الشمال مطالب خدماتية وإنمائية

تابع رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي مع زواره في مطالب خدماتية وإنمائية، واستقبل في هذا الإطار وفدًا من اتحاد نقابات عمال الشمال برئاسة رئيسه شعبان بدره.

وعرض وفد الاتحاد لـ”الأزمات التي يواجهها الطرابلسيون على صعيد أزمة المياه المقطوعة عن مناطق شعبية بكاملها منذ فترة تحت حجة الانتقال إلى الشبكة الجديدة التي تحتاج إلى رسوم مالية لا يستطيع المواطن الفقير في المناطق الشعبية تحملها”.

كما عرض الوفد لـ”قضية موظفي الضمان الجدد وعدم قبضهم مستحقاتهم المالية، ولأزمة بطاقات وزارة الشؤون الاجتماعية التي حرم منها نحو ثمانية آلاف مواطن فقير في المدينة، بينما تم إنجاز نحو 1500 بطاقة فقط”، مشيرًا إلى “منع سائقي السيارات العمومية من الدخول إلى حرم مطار وإلى مواقف السيارات فيه، وإلى التجاوزات التي تشهدها شركة كهرباء قاديشا”.

وخلال اللقاء، لفت ميقاتي إلى أنه “سيتابع وكتلة “الوسط المستقل” هذه الملفات مع الجهات المعنية”.

كما أجرى سلسلة اتصالات مع المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي والمسؤولين في مؤسسة مياه الشمالي ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر من أجل متابعة مطالب الاتحاد.

كما اتصل برئيس بلدية طرابلس أحمد الدين، متمنيًا “تزويد المناطق التي تعاني شح المياه بصهاريج المياه بشكل مستمر”.

ومن جهة أخرى، استقبل ميقاتي وفدًا من رابطة أساتذة التعليم الثانوي المتقاعدين عرض له المشكلة المتعلقة بتطبيق المادة 18 من القانون 46 المتعلق بصرف مستحقاهم.

كما استقبل ميقاتي لجنة عمال غب الطلب في مؤسسة مياه لبنان الشمالي، وجرى البحث في المرسوم رقم 7560 الصادر بتاريخ 22 شباط 2012، الذي يقضي بتسوية أوضاع العمال.

وأشار ميقاتي أمام الوفد إلى أنه سيتابع قضيتهم مع الوزير المعني فور تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدًا “أحقية تنفيذ المرسوم، الذي صدر إبان ترؤسه الحكومة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شقير لـ «الأنباء»: الرئيس الحريري مرتاح للمسار الحكومي

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو