فوز “كاسح” لـ”القوات” في الـ”NDU”

فوز “كاسح” لـ”القوات” في الـ”NDU”
فوز “كاسح” لـ”القوات” في الـ”NDU”

أعلنت مصلحة الطلاب في حزب “القوات اللبنانية” أن الحزب “حقق فوزًا كاسحًا في انتخابات جامعة سيدة اللويزة (NDU) التي جرت الجمعة، وذلك للسنة الحادية عشر على التوالي”.

وأشارت المصلحة، في بيان، إلى أن “العملية الانتخابية بدأت عند الثامنة والنصف صباحًا، حيث شارك الناخبون في العملية الديمقراطية لاختيار 36 عضوا موزعين على الكليات كافة”.

وأضافت: “في التفاصيل، فاز حزب “القوات اللبنانية” بـ26 مقعدًا في الكليات كافة وهو يخوض المعركة الديمقراطية منفردًا بوجه باقي الأحزاب. ونظرًا لأن القانون الانتخابي المعتمد في معظم الكليات هو “القانون النسبي” ما عدا كليتي “الحقوق والعلوم السياسية” و”التمريض والعلوم الصحية” هو “One Man One Vote”، فيصبح من شبه المستحيل أن يحصد أي فريق سياسي مقاعد الكلية كافة، لذا حصد تحالف “” وتيار “المردة” وحركة “أمل” والحزب “القومي السوري” 7 مقاعد، وحصد حزب “الكتائب” مقعدين، ولم يحصد المستقلون والحزب “الاشتراكي” على أي مقعد”.

وأتت النتائج على الشكل التالي:

– في كلية الهندسة المعمارية والفنون والتصميم، حصلت “القوات” على 5 مقاعد مقابل مقعدين لـ”التيار الوطني الحر” وحلفائه ومقعدين لحزب “الكتائب”.

– في كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، حصلت “القوات” على 8 مقاعد مقابل مقعدين لـ”التيار الوطني الحر” وحلفائه.

– في كلية الهندسة، حصلت “القوات” على 4 مقاعد مقابل مقعدين لـ”التيار الوطني الحر” وحلفائه.

– في كلية العلوم الإنسانية، حصدت “القوات” 5 مقاعد في المقابل لم يحصل بقية الأطراف السياسية الأخرى على أي مقعد.

– في كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية، حصدت “القوات” 3 مقعد مقابل مقعد واحد لـ”التيار الوطني الحر” وحلفائه.

– في كلية الحقوق والعلوم السياسية، حصدت “القوات” مقعدًا واحدًا في المقابل لم يحصل بقية الأطراف السياسية الأخرى على أي مقعد.

– في كلية التمريض والعلوم الصحية نتج عن الفرز تعادل بين “القوات” و”التيار الوطني الحر”، وتم إلغاء صوت لمصلحة “التيار”، فطعن بالنتيجة، وتم تأجيل الانتخابات إلى يوم الاثنين الواقع في 15/10/2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى