خير من البقاع: المسح جار لأضرار المنازل والأراضي الزراعية

خير من البقاع: المسح جار لأضرار المنازل والأراضي الزراعية
خير من البقاع: المسح جار لأضرار المنازل والأراضي الزراعية

أكد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد اللواء خير  أن “لجان والهيئة باشروا عملية مسح الأضرار للمنازل، وسيكملون العملية بمسح الأراضي الزراعية”، مشيرا إلى أنه “يحمل توجيهات مشددة من رئيس مجلس الوزراء بالعمل على إغاثة الناس والمواطنين الذين تعرضوا إلى الضرر من جراء السيول”.

ولفت، خلال زيارته تجمع مزارعي وفلاحي البقاع في رياق إلى أن “العمل جار لرفع تقرير إلى مجلس الوزراء”، آملا من البلديات والأهالي “التعاون بشفافية حتى يصار إلى توفير الأموال، وهذا الأمر رهن بمجلس الوزراء ووزارة المالية”.

بدوره، أشار النائب إلى أن “التجارب مع الهيئة العليا للإغاثة ناجحة، وأنا أطالب بتكليف الجيش اللبناني إجراء مسح بالأضرار وتفقد الملكيات، ومن حق كل شخص المطالبة بتعويض وفقا لجداول توضع في كل بلدية أو في أقرب بلدية، وبعدها تحال هذه القوائم بأقصى سرعة لكي تتحرك الأجهزة المعنية لحصر الأضرار وتستطيع الدولة التعويض على المزارعين، الذين يرزحون تحت كاهل الديون”.

في المقابل، شدد النائب أنور جمعة على أن “الموضوع سيتم متابعته مع كامل الجهات الرسمية وسيكون على جدول أعمالنا، وله الأولوية من أجل الإسراع بالتعويض على المتضررين”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى