نجم: على الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة

نجم: على الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة
نجم: على الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب نزيه نجم “الجو التفاؤلي الذي أشاعه الرئيس المكلف حول قرب تشكيل الحكومة، لأن البلد لا يمكن أن يستمر إلا بجو التفاؤل والتفاهم”.

وأوضح، في حديث لإذاعة الشرق، أن “الرئيس الحريري يحاول تفكيك العقد الموجودة”، مشيرا إلى أنه “من الممكن عندما يتوجه إلى بعبدا، أن يتوصل إلى صيغة حقيقية وتتشكل الحكومة”.

وأردف: “مشكلتنا في هذا البلد أن الكل يصعد إلى أعلى طابق ثم يبدأ بالتروي، وفي هذا البلد لا يمكن أن نتعدى على حقوق الآخرين وعلينا ألا ننسى وجود شركاء لنا في الوطن، لذا علينا أن نحترم بعضنا البعض حتى نستطيع الوصول إلى بر الأمان. الثلثاء وخلال 8 دقائق، أنهينا الجلسة نتيجة التوافق، فلماذا لا يكون البلد كله في جو توافقي؟”.

وتابع: “يتهمونني دائما بأنني أؤيد الترويكا، فما هي المشكلة إذا إتفق الرؤساء الثلاثة، واستطاعوا العمل على إنعاش الاقتصاد وتأمين راحة الناس. نحن كتيار “المستقبل”، نريد أن يرتاح المواطن والبلد، وهذا لا يتم إلا في وجود حكومة”.

وأعلن أنه “يتم تفكيك العراقيل في جلستين بين الرئيس الحريري والوزير باسيل”، وقال: “إن زيارة الوزير أرسلان والنائب السابق إلى بعبدا تعمل أيضا على تفكيك العقد”.

وعن العقوبات الأميركية وتأثير بها أكد نجم “أن الدفعة الثانية منها هي إمتداد للقانون السابق، والمصارف وتحديدا مصرف لبنان إتخذوا الإجراءات ولن تكون هناك تداعيات أو تأثيرات كبيرة”.

وأشار إلى أن “الرئيس بري ميزان حقيقي في البلد وهو مهندس في السياسة اللبنانية”، مؤكدا أننا “لن نستكين حتى نؤمن حكومة جديدة، لأننا جميعا متضررون، ومهما اشتغلنا في مجلس النواب، لا نقف على أعمال الحكومة، لأنها السلطة التشريعية في البلد”.

وحول إعادة فتح معبر جابر نصيب ومرور الشاحنات والبضائع، أكد “وجود إتفاقات”، وثمن “جهود المدير العام للأمن العام لأنه مهتم بالملفات الأمنية”، ومؤكدا “أن لبنان يهمه فتح المعبر، ونحن لم نقصر يوما مع إخواننا السوريين فلم نغلق مطاراتنا ومرافئنا في أزمتهم”.

وعلق على الرسوم التي فرضت على الشاحنات اللبنانية لعبور المعبر وقال: “لا بد أن تكون المعاملة بالمثل ولا بد من إيجاد حل”.

وعن الاقتراحات المقدمة لمجلس النواب، ومنها للنائب حول خفض تعويضات النواب والوزراء السابقين مدى الحياة، لم يشأ نجم التوقف عند هذا الحل فقط، مطالبا أيضا “بوقف الهدر في الإدارات العامة، ومدافعا عن هؤلاء النواب والوزراء الذين أصبحوا في عمر متقدم”، مناشدا “الاهتمام بهم في سن الشيخوخة وعن قانون ضمان الشيخوخة لكل الناس”.

من جهة أخرى، دعا النائب نجم عبر إذاعة “لبنان الحر” إلى “انتظار الربع الساعة الأخير في عملية تشكيل الحكومة”، لافتا إلى أنه يؤيد “مقولة الرئيس ما تقول فول تا يصير بالمكيول”، ومتمنيا “تشكيل الحكومة خلال اليومين المقبلين”.

ورأى أنه “عندما تكون الترويكا بخير يكون البلد بخير”، لافتا إلى أنه “بحسب معلوماته، فإن لـ “القوات” أربعة وزراء”، ومشيرا إلى أن “العقد ما زالت موجودة ويتم العمل على حلحلتها”.

وشدد على أن “الوضع الاقتصادي سيء جدا، وإذا لم تشكل الحكومة خلال أسبوعين فنحن نتجه نحو الانتحار”، معتبرا أن “على الحكومة الجديدة وقف الهدر والمحاسبة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى