باسيل: من اليوم.. مبروك

باسيل: من اليوم.. مبروك
باسيل: من اليوم.. مبروك

رأى وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال ان عدالة التمثيل تتحقق والقواعد والمعايير التي تجمع تتحقق وهذا ما يسمح للحكومة بقرار رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ان تتشكل و”نتمكن من اليوم ان نقول مبروك”. وقال ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في وزارة الخارجية، عن تشكيل الحكومة: “انشالله قريباً”.

وردا على سؤال عن وزارة العدل و”القوات اللبنانية”، ذكر باسيل: “لا املك الصفة ولا نحن في المكان الذي يسمح بالدخول في هذه التفاصيل لكن الصورة واضحة امامي في هذا الاطار”.

باسيل تمنى “للعراق تشكيل حكومته الجديدة سريعا ونقل عدوى التشكيل المتسارع حاليا في الى ”، مشيرا الى ان “من لبنان الى العراق القوة الاكبر هي بفكر الشعب وعقله في رفض الأحادية وتأييد الحوار”.

وأمل ان يصبح تعبيرا “اللبننة” و”العرقنة” مرادفين للسلام والحوار ونموذجا يحتذى في ، معرباً عن الامل “بعد فتح معبر نصيب ان تعطينا الحدود بين العراق وسوريا المزيد من الاوكسيجين الاقتصادي”.

وفي موضوع الصحافي السعودي جمال خاشقجي: دعا باسيل الى “نتظار نتائج التحقيق ليبنى على أساسها الموقف الذي يجب ان يكون مبنياً على القانون الدولي”.

من جهته، قال الجعفري ان التجربة بين لبنان والعراق مفيدة جدا نحو التكامل والتعايش، قائلاً ان ” لدى لبنان “” الذي ساعد على النصر ضد الإرهاب وأيضا لدى العراق أبناء شعبه الذين ساهموا بذلك”. وتمنى كذلك فتح المعابر مع سوريا قريباً ومشددا على أهمية التعاون مع لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى