الرئيس عون: الأولوية للملف الحكومي

الرئيس عون: الأولوية للملف الحكومي
الرئيس عون: الأولوية للملف الحكومي

تابع رئيس الجمهورية الاتصالات الجارية لتشكيل الحكومة الجديدة في ضوء التطورات التي استجدت خلال الساعات الماضية والمواقف التي صدرت عن عدد من رؤساء الكتل النيابية حول التشكيلة الحكومية الجديدة.

وشدد الرئيس عون أمام زواره على أن “الملف الحكومي له الأولوية في الوقت الراهن”، معربا عن أمله في أن “تشكل الحكومة في أسرع وقت كي تنصرف إلى مواجهة التحديات المختلفة وفي مقدمها التحديات الاقتصادية”.

والتقى الرئيس عون النائب السابق نعمة الله أبي نصر وأجرى معه جولة أفق تناولت “التطورات السياسية الأخيرة، وحاجات منطقة كسروان، لا سيما مسألة تعيين محافظ كسروان وجبيل وإنشاء الإدارات في المحافظة”. كما تطرق البحث إلى “حقوق المغتربين بالاشتراك في الحياة السياسية اللبنانية، خصوصا تمثيلهم في مجلس النواب مع حق الاقتراع بالقنصليات”.

وأشار أبي نصر إلى أنه شكر الرئيس عون “على الاهتمام الذي يوليه بحاجات منطقة كسروان ومتابعته الدقيقة لتحديث مرفأ جونية”.

كما التقى الرئيس عون وفدا من موظفي مستشفى جزين الحكومي، الذي أطلع رئيس الجمهورية على “الصعوبات التي يمر بها المستشفى نتيجة الإشكالات الإدارية المستمرة منذ أشهر”.

ولفت الوفد إلى أن “الموظفين لم يقبضوا رواتبهم وتعويضاتهم منذ أشهر، ما اضطرهم إلى إعلان الإضراب”، مطالبين بـ “حل جذري لهذا الموضوع”.

وأبدى الرئيس عون اهتماما بالمعلومات التي قدمها الوفد، وأجرى الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية “لمعالجة الوضع القائم في المستشفى وفقا للأصول القانونية والأنظمة المرعية الإجراء”، لا سيما لجهة المحافظة على حقوق الموظفين الذين دعاهم إلى “متابعة عملهم وتأمين الخدمات الصحية للمواطنين وعدم توقف المستشفى عن العمل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى