اوغاسبيان: “حزب الله” استفاد من وقف إطلاق النار في سوريا للتحضير لمعركة عرسال

اوغاسبيان: “حزب الله” استفاد من وقف إطلاق النار في سوريا للتحضير لمعركة عرسال
اوغاسبيان: “حزب الله” استفاد من وقف إطلاق النار في سوريا للتحضير لمعركة عرسال

وصف وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان أن ما يقوم به في من حماية القرى والمدنيين وابعاد المخيمات عن المعارك العسكرية ومنع المسلحين من الدخول الى الاراضي اللبنانية هو عين الصواب وأكد في حديث لبرنامج لقاء الاحد من صوت ان الجيش هو الجهة الوحيدة المخولة حماية عرسال وبالتالي يجب اعطاؤه المظلة للتمييز بين الارهابيين واللاجئين.

وعبّر أوغاسبيان عن قناعته بأن معركة عرسال كانت قادمة بسبب الموقع الجغرافي للجرود الذي لا يخضع لسيطرة والذي يفسح المجال للمقاتلين من أي جهة كانوا بالانتقال بسهولة عند الحدود بالاضافة الى وجود اللاجئين الذين يعتبرون المجتمع العرسالي داعماً لهم بحكم الانتماء المذهبي.

أمّا عن توقيت المعركة  فاعتبر اوغاسبيان ان الاحداث والعمليات العسكرية في ووقف اطلاق النار باتفاق روسي اميركي اعطى “” المجال للتحضير لهذه المعركة التي تخاض في أرض صعبة ووعرة وبالتالي فهي ليست سهلة وقد تطول ولا يمكن التنبؤ بنتائجها السريعة بالرغم من تقدم “حزب الله” في الجرود.

وعن زيارة رئيس الحكومة الى اميركا فلفت اوغاسبيان الى ان ملفات اقتصادية ستطرح بالاضافة الى موضوع تقليص المساعدات العسكرية وانعكاسها السلبي على الجيش اللبناني، الى قضية الحرب على وموضوع العقوبات المالية على حزب الله وأعلن أوغاسبيان أن المعلومات الموجودة تشير الى ان هذه العقوبات لن تستهدف حلفاء الحزب انما ستطال فقط المؤسسات التابعة له.

وطالب أوغاسبيان بالتعامل مع موضوع بانسانية .

أوغاسبيان معلقاً على التشكيلات الدبلوماسية  قال إننا في مرحلة التسويات،  والمحاصصة هي العنوان الكبير في ما يحصل من انجازات في البلد مضيفاً أن  ظرف لبنان يحتّم العمل لانقاذ المؤسسات الدستورية وتفعيل القطاع العام لخدمة الشعب اللبناني .

وعن النقاش في موضوع سلسلة الرتب والرواتب شرح التباين الذي حصل حول اقرارها مع الموازنة من عدمه مؤكداً أنه كان من الضروري إنجازها لاعطاء الناس حقوقهم واعتبر ان مسألة قطع الحسابات هي مسألة سياسية مؤكداًعلى وجوب اقرار الموازنة العامة لضبط الانفاق ولفت الى انه ما من مانع من اقامة الانتخابات الفرعية ذلك ان التحالفات التي يمكن ان تنشأ ليس بالضرورة ان تنسحب على الانتخابات النيابية المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة