أخبار عاجلة
انتحل صفة طبيب لـ20 يوماً وكشف على المرضى -
بالفيديو: "الدجاج" ضحية العاصفة بالضنية! -

قباني: لتبديل اللوحات العمومية على حساب الدولة

قباني: لتبديل اللوحات العمومية على حساب الدولة
قباني: لتبديل اللوحات العمومية على حساب الدولة

 

 

 

أشار النائب محمد قباني إلى أن الاجتماع مخصص لتطبيق قانون السير ولا سيما في ما يتعلق باللوحات، وأضاف: “المبدأ الذي اتخذناه هو المساواة بين المواطنين، واللوحة هي نفس اللون والرمز لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء والوزراء والنواب، وتابع: “هذه اللوحات غير المرمزة هي مساواة حقيقية بين المواطنين”.

واعتبر قباني خلال اجتماع اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه أنها حصلت مواجهات متعلقة بالارقام الحمراء، فالقانون نص على ان اللوحة العمومية تكون حمراء وليس على طرفها، وأضاف: “طلبنا اليوم من هيئة ادارة السير ان تعود وتغير اللوحات وتطبق القانون بدقة، فالقانون ينص على ان السيارات العمومية حمراء، وهذا من واجب هيئة ادارة السير، لذا على كل من أخذ لوحة عليها لون احمر على الجانب، ان يبدلها على حساب الدولة بلوحة حمراء حتى تصبح مقروءة من قبل المواطنين”.

وتابع: “كما بحثنا في الجلسة امورا عديدة، وناقشنا مثلا محال تركيب اللوحات، ما فهمنا ان الماكينات تأتي بها الدولة، وهذا شيء جيد، ومن يجرب ان يزور من اصحاب المحال فهناك عقوبات متشددة وغرامات وسحب الترخيص والسجن، وطلبنا التشدد في هذا الامر. كما اتفقنا على ضرورة اجراء دورة لضباط السير الاساسيين مع هيئة ادارة السير حتى يشرحوا لهم كيف يمكن قراءة اللوحة والملصق”.

وختم: “كما اتفقنا ان الاجهزة التي ستستعملها قوى الامن الداخلي ومفرزة السير يجب ان تكون على حساب الادارة، اي هيئة ادارة السير من اجل حسن قراءة هذه اللوحة. هذا الامر الاساسي الذي بحثناه اليوم، والتشدد في تطبيق قانون السير، وسيصبح هناك تصحيح لكي تصبح اللوحة كلها حمراء وعلى حساب الادارة”.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة