غانم: لجنة الادارة في صدد الانتهاء من درس المادة 93

غانم: لجنة الادارة في صدد الانتهاء من درس المادة 93
غانم: لجنة الادارة في صدد الانتهاء من درس المادة 93

 

 

اعتبر النائب روبير غانم ان لجنة الادارة والعدل في صدد الانتهاء من درس المادة 93 من قانون مجلس شورى الدولة المتعلقة بتنفيذ الاحكام المبرمة الصادرة عن مجلس شورى الدولة وهي احكام المفروض على الادارات والمؤسسات العامة والبلديات ان تنفذها من دون اعاقة ومن دون اتخاذ تدابير للحيلولة دون تنفيذها، في هذا الصدد الانتهاء من درس المشروع.

وأضاف غانم خلال اجتماع عقدته لجنة الادارة والعدل: “اريد ان اتحدث في موضوعين: موضوع الترقية او الاقدمية، أي مرسوم الاقدمية الذي سيتحوذ على جدول كبير في هذه الايام وانا من رأيه ان المادة 47 من قانون الدفاع هي حددت الاسباب التي تعطى الاقدمية من اجلها وتنص المادة “يمكن منح الضباط اقدمية للترفيع بين ثلاثة اشهر وسنتين تقديرا لاعمال باهرة قاموا بها خلال عمليات حربية او عمليات حفظ الامن او اشتباك مسلح في الداخل”.

وختم: “اما الموضوع الثالث، فلدي أمل كبير أن موضوع الاعلام والحرية الاعلامية يجب ان يبقى مصونا في لأنه من دون حرية اعلامية، اذ لم تبق لنا غير هذه القيمة المضافة: الاعلامية وعلينا ان نحافظ عليها. آمل ان تتجرد وزارة العدل في هذا الموضوع، اي ألا تتدخل يمينا وشمالا، تبقى حافظة للعدالة وان يقوم القضاة بملء حريتهم وبقدراتهم وبمعرفتهم بواجبهم كاملا من دون أي تحيز واي كيدية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة