عدوان: قد لا نشارك في الحكومة

عدوان: قد لا نشارك في الحكومة
عدوان: قد لا نشارك في الحكومة

أشار نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان إلى أن “القوات” “لم تعط جوابًا نهائيًا حول الحكومة لأنه دقيق جدًا ويتطلّب اجتماعًا للهيئة التنفيذية لـ”القوات” وهو ما سيحصل خلال الـ24 ساعة المقبلة حيث سيتم مناقشة الموضوع والتصويت عليه”، مضيفًا: “لم نتّخذ القرار حتى اللحظة”.

وقال عدوان، في حديث إلى برنامج “ اليوم” عبر “mtv”: “تسلّمنا الصيغة النهائية خلال الساعات الماضية وسنعطي جوابنا النهائي لرئيس الحكومة المكلّف خلال الـ24 ساعة المقبلة”، معلنًا أننا “سنشهد ولادة الحكومة خلال الأيام الـ3 أو الـ4 المقبلة”.

ولفت عدوان إلى أن “المطلوب التوازن العام في الشأن الوطني”، معتبرًا أن “حصولنا على حقيبة سيادية يؤمّن هذا التوازن، وفي حال عدم مشاركتنا في الحكومة سيتحمّل المسؤولية كل من أوصلنا الى هذه المرحلة”.

ورأى عدوان أن “هناك من يتمنى ألّا يشارك حزب “القوات” في الحكومة، وإذا كان وجودنا فيها “أفعل” لاستكمال ما بدأناه فسنشارك في الحكومة”، موضحًا أن الحزب “اعتمد سياسة تتعلّق بحصر كل اتصالاته بالرئيس المكلّف ولم يحاول إطلاقًا البحث في الحقائب إلا معه”.

وأضاف: “كما طلبنا من الحريري عروضًا لنتّخذ موقفًا منها وهو قدّم لنا عرض وزارة العدل التي لم نطلبها وعندها أبلغ باسيل الحريري أنه لا يوافق على هذا الموضوع”.

وأكد عدوان أن “الحريري يرغب في مشاركة “القوات” في الحكومة، أما الوزير فيملك رغبتين: إما العمل على عدم تمثيل “القوات” بوزنها الحقيقي في الحكومة أو عدم مشاركتها”.

وجزم عدوان بأن “تشكيل الحكومة سيكون في الأيام المقبلة وهناك احتمال كبير لعدم مشاركة “القوات” فيها”، كاشفًا أن “الحريري ينتظر رد “القوات” مساء الاثنين، ويجب أن يضعوا “خطة ب” إذا لم نشارك في الحكومة”.

وعن اللقاء المرتقب بين رئيس “القوات” ورئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية، أشار عدوان إلى أنه “غير مرتبط بالحكومة وهو محدّد بكل تفاصيله منذ شهر ومرتبط بمكان ما وظروف محدّدة”.

أما عن العلاقة مع “”، فقال عدوان: “ستكون هناك علاقة مع الحزب في يوم من الأيام لأنه يمثل شريحة كبيرة من اللبنانيين، أما اليوم فالعلاقة موجودة على الصعيد المؤسساتي من خلال ”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى