السفارة الفرنسية: الحكومة العتيدة شرط أساسي لتنفيذ سيدر

السفارة الفرنسية: الحكومة العتيدة شرط أساسي لتنفيذ سيدر
السفارة الفرنسية: الحكومة العتيدة شرط أساسي لتنفيذ سيدر

زار وفد مشترك من لجنة الشؤون الخارجية التابعة للجمعية الوطنية ولجنة الشؤون الخارجية والدفاع والقوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ، ، بقيادة رئيسيها السيدة مارييل دي سارنيز والسيد كريستيان كامبون، والتقى الوفد رئيس الجمهورية العماد ورئيس مجلس النواب والرئيس المكلف .

وأفادت السفارة الفرنسية، في بيان، أنه “تم التطرق خلال اللقاءات إلى الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان ومسألة تشكيل الحكومة العتيدة، “وهو شرط أساسي لاستمرار تنفيذ التزامات مؤتمر سيدر”. وأكد الوفد “دعم لاستقرار لبنان الذي تجلى بشكل خاص عبر فتح خط ائتمان بقيمة 400 مليون أورو لأجهزة الأمن اللبنانية في مؤتمر روما الثاني. وينعكس هذا الدعم أيضا في الالتزام الهام لفرنسا في اليونيفيل منذ إنشائها”.

وأشار الوفد إلى “دعم فرنسا التي تعهدت بتقديم 380 مليون أورو في المؤتمر الأخير في بروكسل لمساعدة لبنان على مواجهة تداعيات ”.

كما عقد لقاء عمل مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر وأعضاء اللجنة. وزار الوفد أيضا الخط الأزرق والكتيبة الفرنسية في “اليونيفيل”.

كذلك، التقى ممثلة مفوضية للاجئين في لبنان ميراي جيرار، وذهب إلى مخيم غير رسمي للاجئين السوريين في جنوب لبنان. والزيارة، وفق البيان، “جزء من العلاقات الودية التي تربط البرلمان الفرنسي والبرلمان اللبناني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى