الحريري رعى اطلاق مشروع بناء الكونسرفتوار بهبة صينية

الحريري رعى اطلاق مشروع بناء الكونسرفتوار بهبة صينية
الحريري رعى اطلاق مشروع بناء الكونسرفتوار بهبة صينية

 

أشار رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر إلى ان مشروع اليوم هو الاول من نوعه الذي تنفذه الحكومة الصينية لا سيما وانه حدد استنادا الى البرنامج التعليمي للكونسرفتوار وللانشطة الموسيقية التي ستقام في هذا الصرح المعماري الهام في ضبية.

وأكد الجسر خلال حفل اطلاق مشروع بناء وتجهيز المعهد الوطني العالي للموسيقى أنه سيتم التوقيع على اولى الرسائل المتبادلة لهذا المشروع على امل البدء بالتنفيذ العملي قريبا.

بدوره، أشار السفير الصيني وانغ كيجيان الى تميز الثقافة اللبنانية بالتنوع والتسامح الانفتاح، لافتا الى أن الموسيقى والفنون اللبنانية ليست كنوزاً للبنان فقط بل انها ثروة ثقافية للبشرية، وان الحكومة الصينية قررت مساعدة في بناء المعهد الوطني العالي للموسيقى للمساهمة في الارتقاء بمستوى المرافق التعليمية العالية للموسيقى في لبنان وزيادة امكانية تأهيل الموسيقيين من جهة وتحسين الخدمات الموسيقية العامة للجمهور.

من جهته، اعتبر وزير الثقافة غطاس خوري أن بناء هذا المركز، سيتيح للمعهد إمكانية التطور المثمر والإبداع الخلاق، لجهة قاعات تدريس الطلاب وتدريب الفرق الاوركسترالية المتنوعة، ناهيك عن انفتاح المركز على الجمهور العريض، لحضور البرامج الموسيقية المتنوعة، في قاعات العروض المجهزة بأفضل الوسائل اللوجستية والتقنية، وشكر الحكومة الصينية الشعبية، عبر سفيرها، مؤكدا “التصميم على متابعة هذا التعاون البناء”.

أما رئيس الحكومة فأكد ان العلاقة مع الصين الشعبية مميزة.

وأضاف: “هناك جهد ملموس لاحياء الثقافة بزخم وسنكمل في هذا الطريق، آملاً ان يكون هناك مزيد من المشاريع الثقافية والانمائية للبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة