بين لجان الأهل والمعلمين والمدارس… حمادة : إنه “مثلّث برمودا”

بين لجان الأهل والمعلمين والمدارس… حمادة : إنه “مثلّث برمودا”
بين لجان الأهل والمعلمين والمدارس… حمادة : إنه “مثلّث برمودا”

نوّه وزير التربية والتعليم العالي ​مروان حمادة​، إلى أنّ “عدم دفع لجان الأهل للزيادة على ​الأقساط المدرسية​ هو موقف، أمّا عدم التوقيع على الموزانات المدرسية، هو حرمان الدولة من معرفة ​الموازنة​ والزيادات على الأقساط”.

ولفت حمادة في حديث للـ”mtv”، إلى “أنّني يجب أن أرى رأي كلّ لجان الأهل، وهذا مثل مثلث برمودا: المعلمين لا يريدون التنازل عن حقوقهم، الأهل لا يريدون الدفع، والمدارس ستعاني من العجز إذا لم يتمّ دفع الزيادات”، كاشفاً “أنّني أرسلت مشروع قانون معجل بجدولة القانون 46 بالنسبة للتعليم الخاص، يشترط توزيع الزيادات للأساتذة بنعومة وبطريقة مدروسة”.

ومن جهة اخرى، أعلنت رئيسة إتحاد لجان الأهل في ​كسروان​ الفتوح وجبيل ​ميرنا خوري​، عقب اجتماع لجان الأهل في ​المدارس الخاصة​ في غزير، أنّ “المعطيات لدينا هي إمّا التوقيع أو لا على الموازنات المدرسية الّتي تتضمّن زيادات على ​الأقساط المدرسية​، ونحن اخترنا تعليق التوقيع”.

ودعت خوري، أهالي التلاميذ إلى “عدم تسديد أي زيادة على الأقساط”، مشدّدةً على أنّ “هناك عجز كبير لدى الناس، والدولة يجب أن تجد اللحلول الملائمة، ونحن لن ندفع الزيادات عل الأقساط”.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة