أخبار عاجلة
لأول مرة.. البشير يدعم رئيسا جديدا للسودان -
أعمال أحمد الشرقاوي: سَفرٌ من الدوحة إلى الرباط -
حكاية مع "ديربي روما 1979"..عن وفاة مشجعٍ ومأساة -
مفاجأة.. مالك ميلان الجديد محتال صيني! -

الحوت: “حزب الله” ليس مجنونا ليدخل إلى عرسال

الحوت: “حزب الله” ليس مجنونا ليدخل إلى عرسال
الحوت: “حزب الله” ليس مجنونا ليدخل إلى عرسال

في معرض إنتقاده لتورط “” في معركة جرود وخشيته أن تذهب القوة المسلحة التي يتمتع بها، باتجاه فرض شروط ومكتسبات متعددة على الدولة اللبنانية، أوضح نائب “الجماعة الإسلامية” موقف “الجماعة” من الحرب التي يشنها “حزب الله” في جرود عرسال .

وأكد الحوت في تصريح إلى صحيفة “السياسة” الكويتية، أن وحده مكلف بحماية كل الأراضي اللبنانية، ومنها عرسال ، وتأمين أمنها وسيادتها، وبالتالي ليس من صلاحية أي مكون لبناني آخر أن يدخل في هذه المعركة.

ورأى أن القوة المسلحة لـ”حزب الله” قد تذهب به باتجاه الإستفادة من نتائج هذه المعركة، بفرض شروط ومكتسبات متعددة على الدولة اللبنانية، مقللاً من مخاطر تمدد “حزب الله” باتجاه مناطق أخرى، لأن الوعي اللبناني سيحول دون تحويل المعركة في عرسال إلى معركة مكتسبات سياسية، بمعنى تشريع الحشد الشعبي كما حصل في .

من جهة أخرى، أكد الحوت أن الجيش اللبناني سيحمي عرسال ويحمي الدخول إليها، وأي تفكير بمغامرة مجنونة في هذا الوقت بمعنى حرب أهلية، لن تكون سهلة المنال، وبالتالي لن تكون هناك مغامرات مجنونة من قبل أي طرف بما فيهم “حزب الله”.

وأعرب عن عدم إطمئنانه حيال الوضع الأمني بشكل عام في ، لأن المكونات السياسية المختلفة فيه ليست متفقة على الرؤية السياسية الموحدة التي تخدم البلد وتحصنه من التعرض لإنتكاسات أمنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة