أخبار عاجلة
بالصور: عارضة مثيرة تخطف قلب نجم عالمي -
هل من أمطار في الأيام المقبلة؟ -

وفد من عمال معمل فرز النفايات في طرابلس عرض موضع صرفهم مع بدرا

وفد من عمال معمل فرز النفايات في طرابلس عرض موضع صرفهم مع بدرا
وفد من عمال معمل فرز النفايات في طرابلس عرض موضع صرفهم مع بدرا

 

 

زار وفد من عمال معمل فرز النفايات، يرافقهم المحامي عبد الناصر المصري مقر “اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال”، وكان في استقبلهم رئيس الاتحاد شعبان بدرا ورئيس مجلس المندوبين فاضل عكاري ومسؤول العلاقات الخارجية علي حمام.

وشرح الوفد إنعكاس قرار وقف العمل في المعمل على عائلاتهم بعد ايقاف 60 عاملا في شكل موقت عن عملهم من دون تحديد مهلة زمنية لذلك، وهم يعيلون عائلات طرابلسية ليس لديها مصادر أخرى للدخل.

وطالبوا بتدخل الاتحاد العمالي والمحامي المصري للتوسط مع الشركة من أجل صرف أجورهم وحفظ حقوقهم.

وأجرى بدرا وفي حضور الوفد، اتصالات بمسؤولي الشركة في وبيروت، وتم الاتفاق على لقاءات قريبة لمعالجة الأمر، على ان يتم اللقاء مع رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين للاطلاع على آخر تطورات هذا الملف.

وقال: “أننا نقف الى جانب حقوق العمال وفي الوقت نفسه لا نقبل بإستمرار معمل الفرز بالأسلوب السابق الذي ألحق الضرر بالمدينة وأهلها والعمال أنفسهم، لذلك على الشركة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة مشكلة الروائح وطريقة الفرز وفق أحسن المعايير التي تضمن عدم الحاق الضرر بأهالي طرابلس والجوار”.

بدوره قال المصري: “سنسعى إلى الاتفاق مع ادارة المعمل لتحديد موعد قريب لعودة العمال، وفي الوقت نفسه، صرف أجورهم في شكل طبيعي حتى ذلك الحين، لأن عدم توفر الشروط الصحية والبيئية المناسبة ليس مسؤولية العمال وإنما مسؤولية ادارة المعمل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة