أخبار عاجلة
سيارة مشبوهة تربك الأمن قرب البيت الأبيض -
ساندويش شاورما يسبب بطلاق زوجين -
رونالدو ينضمّ لقائمة الغائبين عن ريال مدريد! -

ضم نفايات الشوف وعاليه الى مطمر الكوستابرافا

ضم نفايات الشوف وعاليه الى مطمر الكوستابرافا
ضم نفايات الشوف وعاليه الى مطمر الكوستابرافا

 

بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي برئاسة الرئيس ، تلا وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان مقررات الحكومة جاء فيها انّ “الموافقة على توسعة مطمر الكوستابرافا وانشاء معمل تسبيخ جديد والموافقة على اطلاق مناقصة لمعامل التفكك الحراري خلال 6 اشهر”.

وبعد الجلسة، أعلن وزير البيئة طارق الخطيب أن “اتخاذ القرار بضم نفايات الشوف وعاليه الى مطمر الكوستابرافا وبتنا امام خطة الالتزام بتنفيذها يحل مشكلة النفايات”.

 

ولفت وزير العمل ​محمد كبارة​ بدوره، إلى “أنني عرضت قبل شهر للأزمة الخطيرة التي تعانيها ​​ بسبب وضع مكب ​النفايات​ الذي كان يفترض ان يكون خارج الخدمة منذ 2012 ووعدني رئيس الحكومة آنذلك بمعالجة الوضع”.

 

وأشار إلى “اننا وضعنا الحلول على السكة وهي حلول عاجلة تنقذ طرابلس من المخاطر البيئية الناتجة عن أزمة المكب”، مشدداً على “ضرورة وضع حد سريع للوضع الكارثي عبر اقفال المكب الحالي في طرابلس وإنشاء مطمر صحي”.

 

وأكد انه “لا حل دائما للنفايات إلا بمعامل التفكك الحراري وقد تقرّر اعتماد هذه المعامل في جميع الاراضي اللبنانية ولاحقا سيتم تحديد المواقع التي ستوضع عليها”، مشيراً إلى أن “مجلس الوزراء قرر اعتماد معامل التفكك الحراري في جميع المناطق وسيتم تحديد مواقعها”.

 

الحريري: الإضرابات باتت وسيلة لزيادة ساعات التقنين… والجزء الاكبر من العجز سببه الطاقة

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة