باسيل للسنّة المستقلّين: عون مستعد “لإعادة الوزير السنّي”

باسيل للسنّة المستقلّين: عون مستعد “لإعادة الوزير السنّي”
باسيل للسنّة المستقلّين: عون مستعد “لإعادة الوزير السنّي”

أعلن رئيس “” الوزير ، بعد اجتماعه بـ”اللقاء التشاوري للنواب السنّة المستقلين”، أن رئيس الجمهورية مستعد لإعادة الوزير السني إلى حصة الرئيس المكلف مقابل استعادته الوزير المسيحي من حصة الأخير، مشددًا على أن الرئيس “ليس طرفًا في هذه الإشكالية التمثيلية في الحكومة ولا مشكلة له في وزير سني بينه وبين المستقلين أو بينه وبين الحريري”.

وأشار إلى أن “الحديث كان صريحًا بهدف الوصول إلى حل وكما قلت بعد لقائي بالرئيس : هناك أمر بالمضمون يجب الاعتراف به حول وجود حيثية سياسية وشعبية وفي المقابل هناك اعتلال بالشكل يجب معالجته”.

وطلب باسيل “من الأطراف المعنيين، أي الرئيس المكلف والنواب المعارضين لتيار “المستقبل”، باللقاء المباشر بينهم”، مشيرًا إلى أن “هذه مشكلة شخصية بين الطرفين ويجب حلها مباشرةً بينهما لذا يجب إجراء لقاء مباشر وليكن الحوار أكثر وضوحًا”.

ومن جانبه، قال النائب عبدالرحيم مراد إن “أفضل ما قاله باسيل هو ضرورة أن يتنازل الجميع وسنتحاور مع الرئيس المكلف لنتمثل في الحكومة بنائب منا”، مضيفًا: “أشار باسيل إلى أن الرئيس تنازل عن موقع تبادل الوزيرين السني والمسيحي وطلب منا التنازل لكن نحن لا يمكننا أن نتنازل فنحن لا نملك حصة من 5 و6 وزراء”.

وأعلن مراد أنهم أبلغوا باسيل “بأننا مصرون على تمثيل أحدنا نحن الستة في الحكومة”، لافتًا إلى “أننا نريد الوصول إلى أن يقتنع الرئيس المكلف معنا للتنازل والتفاهم معه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى