الموسوي تابع حماية الأطفال والطفلات من التزويج المبكر

الموسوي تابع حماية الأطفال والطفلات من التزويج المبكر
الموسوي تابع حماية الأطفال والطفلات من التزويج المبكر

أعرب عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب نواف الموسوي عن موقفه الشخصي الداعم لحماية الفتيات وإقرار القوانين التي تضمن حماية جميع الأفراد داخل الأسرة وبشكل خاص النساء.

ونصح الموسوي خلال لقائه وفد من جمعية التجمع النسائي الديمقراطي اللبناني في مكتبه في مجلس النواب، التجمع بالعمل على استطلاع مواقف المرجعيات الدينية المعنية وإشراكها في العمل على القضية “لتجنب التضارب بين القانون وقوانين الأحوال الشخصية مما يشكل مخالفة للمادة التاسعة من الدستور اللبناني”.

من جهة أخرى، أجرت “المنظمة الدولية للتقرير عن الديموقراطية وتحالف الادارة بمحلها” مقابلة مع الموسوي عن اقتراح قانون اللامركزية الادارية ومتعلقاته، حيث قدم رؤيته في هذا الصدد وما تم إنجازه بصورة إجمالية، على أن تكون هذه المقابلة جزءا من المادة المقدمة في ورشة عمل ستعقد لهذا الغرض في فندق فينيسيا.

وشارك الموسوي في اجتماع لجنة الدفاع والبلديات، الى جانب عضوي كتلة “الوفاء للمقاومة” الدائمين النائبين علي عمار والوليد سكرية، والذي كان مخصصا للبحث في المواد القانونية المتعلقة بمسرح الجريمة.
وفي هذا الاطار، دعا الموسوي الى “أن تتضمن المواد المتصلة بعدم التعرض لأي تغيير في مسرح الجريمة، والى منع نشر او تداول ما يمس الكرامة الانسانية، من قبيل ما كان ينشر من صورة مؤلمة عن الجثث والجثامين والأشلاء وما إلى ذلك، لأن مثل هذه الصور تؤدي الى إيذاء مشاعر الأهل والأقارب، لا سيما أن المنهج الذي نعتمده دائما، هو أن تكون القوانين التي يعمل على تشريعها مجلس النواب مطابقة لقيم الكرامة الإنسانية، وإعلاء قيمة الإنسان، لأن التشريع إنما يكون في الدرجة الاولى لخدمة الإنسان وللصالح العام، بما يؤدي إلى خدمة الإنسان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى