أخبار عاجلة
الطبش هنأت بذكرى المولد -
“الوطني الحر” يردّ على السيد! -
رسالة من أمير قطر لعون -
راغب علامة يناشد الرئيس عون: لا ترحموا من يقتلنا! -
توقيف سارق وسوريين لاقامتهما المنتهية في صور -
عقيص يحدّد أنواع النواب -

“التيار” مصرّ على طرح التعديلات لـ”تحصين” قانون الانتخاب

“التيار” مصرّ على طرح التعديلات لـ”تحصين” قانون الانتخاب
“التيار” مصرّ على طرح التعديلات لـ”تحصين” قانون الانتخاب

أضافت ازمة التعديلات عنصر توتر جديد في العلاقة بين “” ورئيس مجلس النواب الذي يرفض تعديلات يسعى “التيار” عبر رئيسه الوزير الى ادخالها على القانون الانتخابي.

وقالت مصادر “التيار” لـ”الجمهورية”: “اننا ّون على طرح التعديلات من باب حماية القانون وتحصينه، ومن العيب القول او الايحاء بأنّ “التيار” يسعى الى تطيير الانتخابات، بل على العكس، نحن مقتنعون انّ الانتخابات ستجري في موعدها وسيقول اللبنانيون كلمتهم فيها، ولا شيء يمكن ان يؤخّرها او يعطلها، هذا هو موقفنا الثابت والنهائي، وامّا اتهامنا فهو باطل ومردود”.

وأكدت المصادر تمسّك “التيار” بإدخال إصلاحات على القانون الانتخابي، مشيرة الى “انّ مطالبتنا بتعديل المادة المتعلقة بالبطاقة الممغنطة تنطلق من حرص “التيار” على سد الثغرات في القانون. فقد نص القانون على اعداد البطاقة الممغنطة لإجراء الانتخابات على اساسها، الّا انّ ذلك لم يحصل.

لذلك لا بد من سد هذه الثغرة في القانون قبل الانتخابات، لأنها إن بقيت موجودة فلن تَرتدّ سلباً على القانون فقط بل على الانتخابات برمّتها، ويجعلها عرضة للطعن بها وبالنتائج التي ستنتهي اليها، وهذا ما نحاول أن نتداركه، لا أن نفتح الباب كما يُقال على تعديلات لتطيير الانتخابات، هذا كلام مستغرب ومرفوض. نحن على موقفنا وسنستمر في المطالبة بالتعديل، ولا نعتبر انّ لدينا مشكلة، وربما تكون المشكلة عند غيرنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الزغبي: “الاستفاقة الطارئة” على لوحة الجلاء السوري هدفها شعبوي