الجسر: الاستقلال يعني ان يستظل اللبنانيون بدولتهم وحدها

الجسر: الاستقلال يعني ان يستظل اللبنانيون بدولتهم وحدها
الجسر: الاستقلال يعني ان يستظل اللبنانيون بدولتهم وحدها

لفت النائب سمير الجسر في بيان، لمناسبة الذكرى ال75 لاستقلال الى ان “من نعم الاستقلال ان يستعيد لبنان واللبنانيون قرارهم ليصبح بيدهم، بعد ان كان بيد دولة الانتداب، وان اعتماد الاجندات الخارجية هو اجهاض للاستقلال وضرب لمصالح اللبنانيين في حياتهم ومعاشهم واستقرارهم”.

وقال: “ان الاستقلال يعني ان يستظل اللبنانيون بدولتهم وحدها، كما ان الاستقلال عن قرار الدولة، تحت اي زعم كان، يعني الخروج عن وحدة الدولة وبدء عملية تفتيت لها. وان علينا ان نتعظ مما جرى ويجري حولنا وبخاصة في ما يتعلق منه بما سمي رسم خرائط جديدة للمنطقة الذي لا يخرج عن كونه تقسيما لها بذريعة ايجاد كيانات مستقرة. وان الامعان في التأزيم السياسي والفراغ المؤسساتي فيه اشارة سيئة على اننا لم نعد قادرين على حكم أنفسنا بأنفسنا ما قد يدفعنا نحو ما يحضر للمنطقة”.

وختم الجسر: “ان الاستقلال يعني تأمين الكرامة والخبز للمواطن لا تركه تائها بين تجاذبات السياسة وبين القلق على المستقبل والعيش الكريم. وان الإسراع في تأليف الحكومة لهو المدخل لإنقاذ البلد من الويلات التي تتهدده كما هو السبيل لقضاء حوائج الناس. فلنكن جديرين باسقلالنا الذي دفعنا ثمنه غاليا من دماء ابنائنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى