كرم: يحاولون حشر الحريري لدفعه للاعتذار

كرم: يحاولون حشر الحريري لدفعه للاعتذار
كرم: يحاولون حشر الحريري لدفعه للاعتذار

رأى أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم، أن الشعور بفائض القوة لدى “” أوقعه في الغرور، ما دفعه لمحاولة فرض شروطه بشكل أوضح في ما يتعلق بأزمة تاليف الحكومة، لافتاً إلى أن الحزب يخيّر اللبنانيين بين الإستقرار أو الخضوع له أو استمرار الوضع على ما هو عليه من تآكل الى أن يستسلموا، وهذا لن يحصل أبدا.

وشدد كرم في حديث متلفز، على أن حشر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة لدفعه نحو الاعتذار، سينعكس على من يحاول ذلك، فهم لا يستطيعون الاستغناء عنه.

وأشار إلى أن هناك مشاريع توسعية في المنطقة، مثل المشروع الإسرائيلي وأطماع والمشروع الإيراني، وهي مشاريع تحاول دائما اضعاف من خلال الفسيفساء اللبنانية. وقال: اليوم لأول مرة نشعر أن أحد مكونات الفسيفساء اللبنانية يريد الإنقلاب على الصيغة اللبنانية والغائها واقامة مشروعه.

واعتبر أن تأليف الحكومة والاستقرار في لبنان دخلا ضمن المواجهة بين والولايات المتحدة التي تسعى للجم المشروع التوسعي الإيراني في المنطقة. مضيفا أنهم يضغطون على الرئيس الحريري للمساومة والحصول على مكاسب، ولكن إذا رأت إيران أن “تطفيش” الحريري يخدمها في المواجهة فلن تتردد.

وعما يسمى مبادرة الوزير ، اعتبر كرم أنه لم يكن هناك مبادرة جدية للوزير باسيل، والدليل على ذلك أنه أسقطها بنفسه إثر زيارته النائب . وقال: شعرنا خلال الأسبوع الفائت وكأن الوزير باسيل يريد الخروج من التسوية الرئاسية مع الرئيس الحريري، كما تم الانسحاب سابقا من اتفاق معراب” مشدداً على أن الحل هو بالعودة الى التسوية الرئاسية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى