سفارة لبنان في السعودية احتفلت بالاستقلال

سفارة لبنان في السعودية احتفلت بالاستقلال
سفارة لبنان في السعودية احتفلت بالاستقلال

أقامت سفارة لدى المملكة العربية احتفالًا في الذكرى 75 لعيد الاستقلال، في منزل السفير فوزي كبارة في حي السفارات في ، في حضور أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.

وأكد السفير كبارة، في كلمة، “عمق العلاقات اللبنانية- السعودية”، منوّهًا بـ”الدور الذي اضطلعت به المملكة العربية السعودية في مساندة لبنان عبر مسيرة امتدت لأكثر من 75 عامًا من العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين”.

وشدد كبارة على “الحاجة إلى تحصين لبنان من الداخل والخارج على حد سواء ليبقى في ضمير الدول الصديقة عمومًا والدول العربية الشقيقة خصوصًا، إلى جانب إبقائه في ضمير وقلب كل مغترب لبناني في مختلف بقاع العالم”.

وأعرب كبارة عن ثقته بأن “فور تشكيل الحكومة الجديدة وإنجاز بيانها الوزاري، سيُباشر التخطيط الاقتصادي والاجتماعي، مع الأخذ في الاعتبار مقررات مؤتمر “سيدر” بغية تحويل الاقتصاد اللبناني من اقتصاد ريعي إلى اقتصاد منتج”، مشيرًا إلى أن “لبنان يمتلك موقعًا مميزًا وانفتاحًا ثقافيًا وتجاريًا على العالم، ولدى أبنائه أكثر من دليل على تفوقهم ونجاحهم في كل أنحاء العالم. ولديه مؤسسات تعليمية مشهود لها، وقطاع مالي عريق متين وفاعل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى