بالصور: اللبناني وليد موسى يتولى في 2020 رئاسة الإتحاد العقاري الدولي

فاز نقيب الوسطاء والاستشاريين العقاريين في  (REAL) وليد موسى بمنصب نائب رئيس الإتحاد العقاري الدولي  (FIABCI) الذي يمهّد لتولّيه رئاسة الإتحاد سنة 2020، فيكون بذلك أول رئيس عربي لهذا الإتحاد منذ تأسيسه قبل 69  عاماً، والأصغر بين الذين تبوأوا هذا المنصب.

وتم انتخاب موسى خلال المؤتمر الدولي الثامن والستين للإتحاد المنعقد في إمارة أندورا بعنوان “المدينة الذكية والبناء الذكي”. وحصل توافق على اسم موسى بين الأعضاء مما أدى إلى عدم تقدّم أي مرشح لمنافسته، ففاز بالتزكية. وبحسب أنظمة الإتحاد، يصبح نائب الرئيس حُكماً رئيساً منتخباً لمدة سنة، قبل أن يتولى الرئاسة، مما يعني أن موسى سيصبح رئيساً منتخباً سنة 2019 ثم رئيساً سنة 2020.

ويشكل فوز موسى بالمنصب إنجازاً مهماً للبنان إذ يعتبر FIABCI الإتحاد العقاري الوحيد في العالم وله صفة تمثيلية واسعة. ويتخذ الإتحاد باريس مركزاً، ويضم 165 مؤسسة وهيئة مهنية وأكاديمية من 65 دولة، ويبلغ عدد أعضائه الفرديين المباشرين ثلاثة آلاف، لكنه يمثّل فعلياً نحو مليون شخص يعتبرون أعضاء حكماً فيه بفعل انتسابهم إلى الجهات الأعضاء.

ويشمل الإتحاد كل المهن العقارية، كالتطوير والوساطة وإدارة الأملاك وسواها،  ولديه صفة استشارية لدى الأمم المتحدة في ما يتعلق بالشؤون العقارية، وتم قبل أسابيع توقيع اتفاق تعاون بينه وبين برنامج الأمم للمستوطنات البشرية UN Habitat لإنشاء برنامج لقياس تطور المدن في العالم وخصوصاً في ما يتعلق بالإزدهار والاستدامة.

وكان موسى عُيّن عضواً في مجلس إدارة الإتحاد خلال مؤتمره السنوي السادس والستين الذي أقيم بين 26 و31 ايار 2015 في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ثم فاز بالعضوية العام الفائت بالانتخاب. وكُلِف موسى  من قبل الاتحاد إنشاء إتحاد العقاريين العرب الذي باتت عملية تأسيسه في مراحلها النهائية، وسيضم أهم الشركات العربية في مجال التطوير العقاري والوساطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش يستهدف مواقع “داعش” في رأس بعلبك
التالى اندلاع حريقين في عكار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة